#الجيش الوطني الليبي يعلن سيطرته على سجن الطويشة خلف مطار #طرابلس

الأحد 28 أبريل 2019 7:41 م
#الجيش الوطني الليبي يعلن سيطرته على سجن الطويشة خلف مطار #طرابلس

قوات تابعة للجيش الوطني الليبي

جنوب العرب - فاطمة بدير

قال مصدر عسكري ليبي مساء الأحد، إن قوات الجيش الوطني سيطرت على سجن الطويشة خلف مطار طرابلس، وأسرت عددا من العناصر التابعة للمليشيات الإرهابية بالعاصمة.


وكان عمر امراجع قائد كتيبة طارق بن زياد، التابعة للجيش الوطني الليبي قد قال إنه "تم ترتيب القوات في محور الهيرة، بهدف التقدم للسيطرة على منطقة العزيزية، حيث استدعت القيادة العامة للجيش وحدات جديدة لتعزيز الموقف".

وتابع قائد الكتيبة في وقت سابق من اليوم، أن قوات الجيش الوطني الليبي تمكنت من صد هجوم للمليشيات على منطقة الطويشة جنوبي العاصمة، مشيرا إلى تكبد المليشيات خسائر، كما تم القبض على عناصر تابعة لها.

وفي الرابع من أبريل/نيسان الجاري، أطلق الجيش الوطني الليبي عملية "طوفان الكرامة" لتحرير طرابلس من المليشيات المسلحة.

وتأتي تلك العملية إثر عمليات أخرى مشابهة أطلقها منذ عام 2014 لتطهير مدن بنغازي ثم درنة والهلال النفطي (شرق) ثم الجنوب الليبي من جميع التشكيلات المتطرفة والمسلحة خارج نطاق القانون.

ومنذ انطلاق العملية العسكرية، أحرز الجيش الليبي تقدما سريعا في المواجهات مع هذه المليشيات المسلحة غربي البلاد، وتمت السيطرة على 8 محاور في العاصمة بينها "صلاح الدين" و"طريق المطار" و"الكريمية".

التعليقات

شؤون محلية

الأحد 28 أبريل 2019 7:41 م

انطلقت حملة واسعة النطاق على المنصات الإلكترونية الاجتماعية تحت عنوان "كوني أنتِ صوت التغيير"، تهدف إلى توعية الشابات اليمنيات بأهمية المشاركة السياسي...

الأحد 28 أبريل 2019 7:41 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...

الأحد 28 أبريل 2019 7:41 م

عقدت بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم، مباحثات يمنية -روسية لمناقشة المشاريع الروسية في اليمن وإعادة تشغيلها ومنها مشروع المحطة الكهروحرارية بالحسوة، ومي...