#مصادر أمنية: أنباء عن نقل البشير إلى# سجن كوبر

الأربعاء 17 أبريل 2019 10:51 ص
#مصادر أمنية: أنباء عن نقل البشير إلى# سجن كوبر

الرئيس المعزول عمر البشير

جنوب العرب - العربيه

نقلت موفدة "العربية" في الخرطوم، عن مصادر أمنية، الأربعاء، أنه تم نقل الرئيس السوداني السابق، عمر البشير، إلى سجن كوبر في مدينة بحري بالخرطوم.

بعد ذلك، ذكرت وكالة "رويترز"، نقلاً عن مصدرين من عائلة البشير، أنه نُقل إلى سجن كوبر في العاصمة الخرطوم في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

وقال مصدر في السجن إن البشير محتجز في حبس انفرادي تحت حراسة مشددة.وأوضح المصدران من العائلة أنه كان محتجزاً تحت الحراسة المشددة، منذ أن عزله الجيش يوم الخميس الماضي في المقر الرئاسي الموجود داخل المجمع الذي يشمل أيضاً وزارة الدفاع.

وحكم البشير السودان على مدى 30 عاماً قبل الإطاحة به الأسبوع الماضي، عقب تظاهرات حاشدة هزّت البلاد منذ كانون الأول/ديسمبر.

ويخضع البشير لمذكرتي توقيف دوليتين أصدرتهما المحكمة الجنائية الدولية عامي 2009 و2010 بتهمة الإبادة وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ارتكبت في إقليم دارفور بين عامي 2003 و2008.

لكن المجلس العسكري الانتقالي في السودان قال الاثنين إن قرار تسليم الرئيس السابق عمر البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية التي تريد محاكمته بتهمة الإبادة في دارفور، يعود إلى حكومة منتخبة.

ويرأس عبد الفتاح البرهان المجلس العسكري في الوقت الراهن وتعهد بإجراء انتخابات في غضون عامين.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 17 أبريل 2019 10:51 ص

كشف مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن، نوار أبكر، عن معلومات صادمة حول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من الإمارات العربية المتحدة، والتي كان من المفترض أن...

الأربعاء 17 أبريل 2019 10:51 ص

أعربت وزارة الخارجية اليمنية عن خيبة أملها العميقة واسفها الشديد إزاء فشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد قرار يمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم ا...

الأربعاء 17 أبريل 2019 10:51 ص

قام رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بزيارة واشنطن، حيث التقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن وبحث اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين مع وزير الخ...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر