#رئيس حكومة إسبانيا يؤكد قبيل الانتخابات رفضه استقلال# كتالونيا

الأحد 07 أبريل 2019 5:33 م
#رئيس حكومة إسبانيا يؤكد قبيل الانتخابات رفضه استقلال# كتالونيا

بيدرو سانشيز

جنوب العرب - وكالة الأنباء الفرنسية AFP

أكد رئيس الحكومة الاشتراكي في إسبانيا بيدرو سانشيز، الأحد، أنه طالما بقي حزبه في الحكم "فلن يكون هناك استقلال في كتالونيا" ولا استفتاء لتقرير المصير، وذلك قبل 3 أسابيع من الانتخابات التشريعية المقررة في 28 أبريل/نيسان الجاري.

وقال سانشيز خلال اجتماع للحزب في ساراجوس (شمال شرق) "إذا كانت هناك حكومة اشتراكية لن يحصل استقلال ولا استفتاء في كتالونيا".

ولفت سانشيز إلى الطابع غير الدستوري لمحاولة الاستقلال التي حصلت في أكتوبر/تشرين الأول عام 2017.

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية أن مثل هذا الخيار "لن يحصل، خصوصاً أن الكتالونيين أنفسهم لا يريدون استقلال الإقليم".

وينقسم الشعب الكتالوني (7,5 مليون نسمة) إلى جزئين متوازيين تقريباً بين مناصرين ومعارضين للاستقلال، لكن الانفصاليين حصلوا على غالبية هزيلة في البرلمان الإقليمي عامي 2015 و2017.

واعتبر سانشيز أن مشكلة إقليم كتالونيا ليست الاستقلال لكن "التعايش".

ورأى أنه لحلّ هذه المشكلة هناك طريقان، إما "الاستمرار في المواجهة، كما يريد اليمين والانفصاليون، أو الدعوة إلى الحوار، الأمر الذي يدافع عنه الحزب الاشتراكي".

وما زالت الحكومة الإسبانية تفرض وصايتها على هذه المنطقة منذ 27 أكتوبر/تشرين الأول 2017، تاريخ إعلان سلطات كتالونيا حينها الاستقلال الذي بقي حبراً على ورق.

التعليقات

عربية ودولية

الأحد 07 أبريل 2019 5:33 م

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

الأحد 07 أبريل 2019 5:33 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الأحد 07 أبريل 2019 5:33 م

نجحت السلطات الكويتية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معسكرات أمريكية في البلاد، وذلك باحتجاز مواطن بتهمة التخطيط للتفجير وتحريض آخرين على تعلم صناعة ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر