اليوم العالمي للمرأة... 10 تركيات يقدن مترو إسطنبول

الجمعة 08 مارس 2019 2:29 م
اليوم العالمي للمرأة... 10 تركيات يقدن مترو إسطنبول

شبكة مترو الأنفاق في مدينة إسطنبول

جنوب العرب - وكالات

بعد أن كانت شبكة مترو الأنفاق في مدينة إسطنبول التركية تضم سيدة واحدة منذ عام 1994، وصل عدد السائقات الآن إلى 10 سيدات تركيات.

وتصادف بث الخبر الذي نشرته وكالة "الأناضول" التركية، في ذكرى اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس/ آذار من كل عام.

وذكرت "الأناضول" أن 10 سيدات تركيات، تعملن سائقات ضمن شبكة المترو في المدينة المزدحمة، ويقدمن خدماتهن في نقل ملايين الناس إلى جانب زملائهن الرجال.
ونقلت الوكالة عن بيرغل أدا، 47 عاما،، أنها "بدأت العمل سائقة مترو عام 2006، بعد نجاحها في اختبارات عقب تدريبات استمرت 4 أشهر، لتكون ثاني سيدة تقود المترو في إسطنبول".

وقالن أدا إنها "تلقت دعما كبيرا من زوجها وأبنائها، لمزاولة مهنة كان يعتقد أنها تناسب الرجال أكثر من النساء، إلا أنها تشعر الآن بالسعادة لأنها تقدم خدمات لملايين من سكان إسطنبول".


​وأضافت أن "المهنة تتطلب كثيرا من الالتزام"، مشيرة إلى أنها تتطلب الخروج إلى العمل باكرا، والعودة في وقت متأخر ليلا أحيانا.

التعليقات

من هنا وهناك

الجمعة 08 مارس 2019 2:29 م

توفي اليوم الجمعة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما حسبما أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي. وُلد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني العا...

الجمعة 08 مارس 2019 2:29 م

تقدّمت جامعة هارفرد الأمريكية باعتذار، عن احتفاظ إحدى مكتباتها بكتاب رُبطت صفحاته بـ"جلد إنسان". وأكدت إدارة المكتبات في هارفارد أن الكتاب الذي تحتفظ...

الجمعة 08 مارس 2019 2:29 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأحد موعد استطلاع هلال شهر رمضان. وكتبت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نستطلع هلال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر