الصليب الأحمر: ملايين اليمنيين ينامون جوعى كل ليلة

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 4:35 م
الصليب الأحمر: ملايين اليمنيين ينامون جوعى كل ليلة

صورة تعبيرية

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

قالت مسؤولة باللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأربعاء، إن ملايين اليمنيين ينامون جوعى كل ليلة، بسبب الظروف الإنسانية الصعبة التي خلفتها الحرب المستمرة منذ نحو أربعة أعوام.
وفي حديثها للأناضول، أوضحت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالشرق الأوسط، سارا الزوقري، أن أكثر من 22 مليون يمني (من أصل 27.5 مليون) باتوا بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، ويعيش الكثيرون على وجبة غذاء واحدة في اليوم.
وبينت أن "الوضع الإنساني في اليمن، أكثر من كارثي، وكل جوانب الحياة اليومية تأثرت بالنزاع، سواء في أسعار الغذاء والوقود، أو في الحصول على مياه نظيفة وقدرة الناس على التحرك".
وأضافت أن "اليمنيين وصلوا إلى نقطة انهيار، وأصبح من الصعب جدا لهم الصمود تحت هذه الظروف، كون بلادهم تعيش أزمة إنسانية هي الأكبر في العالم.. وهو شيء نراه على أرض الواقع".
وأشارت الزورقي إلى أن "هناك من اليمنيين من هم غير قادرين على شراء قوت يومهم ولا يستطيعون تحمل تكاليف الدواء".
وشددت على ضرورة أن يكون هناك جهودا سياسية قوية لوضع حد للمعاناة الشديدة لليمنيين.
وأكدت الزورقي، أن "ما يهم بالنسبة للصليب الأحمر حاليا، هو تقديم الدعم اللازم لمن هم في حاجة لذلك، سواء في الجانب الصحي أو الغذائي".
ومنذ نحو 4 أعوام يشهد اليمن البالغ عدد سكانه نحو 27.5 مليون نسمة، حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي "الحوثي"، من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.
وخلفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة.

التعليقات

حقوق وحريات

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 4:35 م

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم السبت بمقتل 67 صحفيا فلسطينيا بينهم 7 صحفيات في غزة، جراء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ بدء الحرب. ونشر ا...

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 4:35 م

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن حوالي 70% من الضحايا في قطاع غزة هم من النساء والأطفال. وكتب صندوق الأمم المتحدة لسكان الدول العربية، في تدوينة ع...

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 4:35 م

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، في بيان يوم الخميس، أن تقارير تتحدث عن مقتل نحو 700 شخص في غرب دارفور بعد اشتباكات بين الجيش السود...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر