دواء جديد يطيل العمر حتى 150 عاما

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 8:49 م
دواء جديد يطيل العمر حتى 150 عاما

تطوير دواء يكافح الشيخوخة

جنوب العرب - جنوب العرب - متابعات

طور علماء أمريكيون وأستراليون عقارا جديدا يعيد برمجة الخلايا البشرية ويجددها، ويكافح الشيخوخة وقد يطيل عمر الإنسان حتى 150 عاما.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال ديفيد سينكلير، الأستاذ في قسم علم الوراثة في كلية الطب بجامعة هارفارد، إن التقنية الجديدة من الممكن أن تسمح للبشر بتجديد أعضائهم، كما تسمح للمصابين بالشلل بالحركة مرة أخرى.

ويكمن سر الدواء الجديد في جزيء "النيكوتيناميد الأدينين ثنائي النوكليوتيد" (NAD)، الذي يلعب دورا في توليد الطاقة في جسم الإنسان، والذي يستخدم كمكمل لمعالجة مرض باركنسون، والإصابة بالاضطراب المتعلق بالرحلات الجوية الطويلة.

وأوضح البروفيسور سينكلير أن عمره البيولوجي انخفض بعد مرور 24 عاما على تناول الأدوية التي تحتوي على هذا الجزيء، مضيفا أن والده البالغ من العمر 79 عاما، أصبح قادر على حمل حقائب الظهر، بعد أن بدأ في استخدام الجزيء قبل عام ونصف.

وأكد الباحثون أنه في إمكانهم زيادة عمر الفئران بنسبة 10%، عن طريق إعطائها حبة مشتقة من فيتامين "ب"، وأشاروا إلى أن الدواء يساعد على الحد من فقدان الشعر المرتبط بالعمر، إلا أنهم حذروا من محاولة عكس مسار عملية الشيخوخة، قبل أن يتم اعتماد الدواء الجديد بعد مراجعته علميا، مشيرين إلى أن التجارب البشرية ستبدأ عليه بدءا من عام 2020.

التعليقات

من هنا وهناك

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 8:49 م

توفي اليوم الجمعة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما حسبما أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي. وُلد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني العا...

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 8:49 م

تقدّمت جامعة هارفرد الأمريكية باعتذار، عن احتفاظ إحدى مكتباتها بكتاب رُبطت صفحاته بـ"جلد إنسان". وأكدت إدارة المكتبات في هارفارد أن الكتاب الذي تحتفظ...

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 8:49 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأحد موعد استطلاع هلال شهر رمضان. وكتبت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نستطلع هلال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر