مليارات الدولارات خسائر الاقتصاد الأمريكي جراء العقوبات الروسية المضادة

السبت 14 أبريل 2018 4:26 ص
مليارات الدولارات خسائر الاقتصاد الأمريكي جراء العقوبات الروسية المضادة

صورة تعبيرية

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

علن رئيس لجنة الدعم القانوني لتنمية مجمع الصناعات الدفاعية في مجلس الدوما الروسي، فلاديمير غوتييف، اليوم الجمعة، أن خسائر الاقتصاد الأمريكي التي ستنجم عن التدابير الردية الروسية ستكون بمليارات الدولارات.


 وقال غوتيييف في إجابة عن سؤال وكالة "سبوتنيك"، حول خسائر الولايات المتحدة، التي ستنجم عن التدابير الردية لموسكو: "أعتقد أننا نتحدث عن مليارات الدولارات، وكما كنت أتوقع، فإن الرد سيكون غير مماثل، وليس من المحبذ لنا في العلاقة مع الولايات المتحدة اتخاذ خطوات مماثلة، لأن حجم اقتصاد (البلدين) غير متساوي.
أما فيما يتعلق بالتجارة مع دول الاتحاد الأوروبي، والذي بأي حال عانى من الانخفاض، وسوقنا يبقى بالنسبة لهم مهم جدا، فبطبيعة الحال، ستكون الخسارة بالنسبة لهم كبيرة جدا".

وفي هذا السياق أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم أن الكرملين لم يطلع بعد على مبادرة مجلس الدوما بشأن التدابير الجوابية على العقوبات الأمريكية وأن هذا الأمر سيستغرق بعض الوقت.

هذا وطرح رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، وقادة الكتل البرلمانية في المجلس اليوم مشروع قانون يتضمن تدابير جوابية على السياسة الأمريكية المعادية لروسيا.

ومن المقرر مناقشة هذا المشروع في البرلمان، خلال جلسة طارئة، يوم 16 نيسان/ أبريل الجاري.

التعليقات

اقتصاد

السبت 14 أبريل 2018 4:26 ص

علق الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادي...

السبت 14 أبريل 2018 4:26 ص

شهدت السوق السوداء للدولار في مصر هبوطا كبيرا خلال الـ48 ساعة الماضية حيث تراجع الدولار من مستويات 64 جنيها إلى 52 جنيها في تداولات اليوم بانخفاض قراب...

السبت 14 أبريل 2018 4:26 ص

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر وشركة "يو دي سي" الإماراتية اتفاقا لتخصيص قطعة أرض بمنطقة حدائق الأندلس بالقاهرة الجديدة لإقامة نشاط عمرا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر