مسؤول أمريكي : كل الخيارات مطروحة للمواجهة النووية مع كوريا الشمالية

الخميس 01 فبراير 2018 2:31 م
مسؤول أمريكي : كل الخيارات مطروحة للمواجهة النووية مع كوريا الشمالية
جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

قال جوزيف يون، المبعوث الخاص الأمريكي بشأن كوريا الشمالية، إن جميع الخيارات مازالت مطروحة على الطاولة لحل المواجهة النووية مع كوريا الشمالية.

وأضاف جوزيف في تصريحات للصحفيين نقلتها "رويترز" في العاصمة اليابانية، اليوم الخميس: "..ورغم ذلك أعتقد أن الخيار العسكري لا يلوح في الأفق القريب".


وقال جوزيف إن الولايات المتحدة تسعى لحل سلمي للأزمة وأن الدبلوماسية هي خيارها المفضل.
وأشار يون: "سياستنا تميل بدرجة كبيرة إلى الحل السلمي للأزمة النووية الكورية الشمالية. قلنا مرارا إن ما نريده هو الحوار".
وتابع: "قلنا كذلك إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة وجميع الخيارات تتضمن الخيارات العسكرية".
ويأتي حديث يون بعد يوم من وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزعيم كوريا الشمالية بأنه "لئيم".

وقال إن سعي بيونغ يانغ للحصول على صواريخ قد "يهدد قريبا جدا" الأراضي الأمريكية وتوعد بمنع حدوث ذلك.
ولم يعرض ترامب تفاصيل جديدة عن كيف يعتزم كبح كوريا الشمالية. وتقول إدارته إنها تفضل الحل الدبلوماسي لكنها كررت مرارا أن جميع الخيارات ما زالت مطروحة.
ورفض زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون التخلي عن تطوير صواريخ نووية قادرة على ضرب الولايات المتحدة رغم عقوبات تزداد صرامة فرضتها الأمم المتحدة على بيونجيانج مما أثار مخاوف من نشوب حرب جديدة في شبه الجزيرة الكورية. وأجرى الشمال تجارب على إطلاق صواريخ فوق اليابان.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 01 فبراير 2018 2:31 م

في زيارة تفقدية للكلية الحربية في العاصمة المؤقتة عدن، أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي على دور...

الخميس 01 فبراير 2018 2:31 م

كشف مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن، نوار أبكر، عن معلومات صادمة حول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من الإمارات العربية المتحدة، والتي كان من المفترض أن...

الخميس 01 فبراير 2018 2:31 م

شهد منزل وزير الدفاع الأسبق في حكومة مليشيات الحوثي، عبدالملك السياني، الذي توفي عام 2021، حادثة غامضة تمثلت في اقتحامه من قبل عصابة مسلحة مجهولة، مما...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر