السعودية وقطر والبحرين في مونديال اليد 2019

الخميس 25 يناير 2018 12:16 ص
السعودية وقطر والبحرين في مونديال اليد 2019

منتخب السعودية يتصدر الترتيب

جنوب العرب - جنوب العرب - الرياض

تأهلت منتخبات السعودية وقطر والبحرين وكوريا الجنوبية، الأربعاء، إلى بطولة كأس العالم لكرة اليد التي ستقام في ألمانيا والدنمارك عام 2019. جاء تأهل المنتخبات الأربعة للمونديال بعد نجاحها في انتزاع بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة في كوريا الجنوبية.

ففي المجموعة الأولى للدور الرئيسي للبطولة، تغلب منتخب السعودية على كوريا الجنوبية بنتيجة 26-23، وإيران على سلطنة عمان بنتيجة 40-25. بذلك، يتصدر منتخب السعودية الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية، فيما يحتل المنتخب الإيراني المركز الثالث برصيد نقطتين، وأخيرًا سلطنة عمان بلا رصيد من النقاط.

وهنأ تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، لاعبي منتخب الأخضر لكرة اليد ورئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد اللعبة بمناسبة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2019. ووجّه آل الشيخ بتقديم مكافأة مالية بواقع 50 ألف ريال لكل لاعب، متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتفوق في مختلف الاستحقاقات الدولية المقبلة. وأبدى آل الشيخ سعادته بالإنجازات والنجاحات المتلاحقة التي تحققها المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب الرياضية، مشددا في السياق ذاته بأن “هذه الإنجازات والنجاحات جاءت بعد تظافر كل الجهود”.

وفي المجموعة الثانية، فاز منتخب قطر على الإمارات بنتيجة 34-20، والبحرين على اليابان بنتيجة 29-21. بذلك، يتصدر منتخب قطر الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن البحرين، فيما يحتل المنتخب الياباني المركز الثالث برصيد نقطتين، وأخيرا الإمارات بصفر من النقاط. ووفقا للوائح الاتحاد الدولي للعبة، فإن الفريق الفائز يحصل على نقطتين، بينما لا يحصل الخاسر على أي نقطة.

وقسّمت الفرق المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات ضمن منافسات الدور الأول، وتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي ليتم تقسيمها إلى مجموعتين.

وبعدها يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعتين إلى المربع الذهبي للبطولة القارية. وبذلك، تحددت ملامح مواجهات نصف النهائي، حيث يلعب المنتخب السعودي مع نظيره البحريني، والكوري الجنوبي مع نظيره القطري الجمعة.

التعليقات

رياضة

الخميس 25 يناير 2018 12:16 ص

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إصابة اللاعب أسامة جلال، واستبعاده من قائمة الفريق الوطني المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد أيام في...

الخميس 25 يناير 2018 12:16 ص

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إنه "في حال شنت إسرائيل الحرب على لبنان غضب الله سينزل عليها"، مؤكدا أنه "لا توجد أي نية لدى لبنان بتوسيع الحرب...

الخميس 25 يناير 2018 12:16 ص

قام ناشط مؤيد لفلسطين بوقف المباراة النهائية لكأس العالم للكريكت في الهند لفترة وجيزة يوم الأحد، وتمكن من اقتحام الملعب ومعانقة نجم المضرب الهندي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر