الدفاع الروسية : إحباط محاولة هجوم إرهابي على قاعدة حميميم باستخدام طائرات من دون طيار

الاثنين 08 يناير 2018 10:38 م
الدفاع الروسية : إحباط محاولة هجوم إرهابي على قاعدة حميميم باستخدام طائرات من دون طيار

الدفاع الروسية

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إحباط محاولة هجوم إرهابي على قاعدة حميميم ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس في ليلة 6 يناير، فيما اعربت أمريكا عن قلقها من قدرة “الدولة الاسلامية” الحصول على هذا النوع من الطائرات.

وأوضحت الوزارة أنه تم إحباط محاولة هجوم إرهابيين، باستخدام طائرات من دون طيار، على قاعدة حميميم ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس في ليلة 6 يناير.

كما أشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن الهجوم لم يسفر عن سقوط خسائر بشرية أو مادية، قائلة “ليس هناك متضررين أو أضرار مادية في المنشآت العسكرية الروسية”.

وذكرت الوزارة أن الهجوم على المنشآت العسكرية الروسية في سوريا يظهر أن الإرهابيين لديهم التقنيات اللازمة لارتكاب أعمال إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار القاذفة في أي بلد.

وجاء في بيان الوزارة “استخدام طائرات من دون طيار القاذفة من النوع المجنح في سوريا من قبل المسلحين يظهر أنه تم تسليمهم التقنيات لارتكاب الأعمال الإرهابية باستخدام طائرات بدون طيار في أي دولة”.

التعليقات

عربية ودولية

الاثنين 08 يناير 2018 10:38 م

قالت صحيفة "معاريف" إن نسبة اعتراض صواريخ ومسيرات الهجوم الإيراني على إسرائيل كانت 84% وليس 99% كما ادعى الجيش، مرجحة إصابة مفاعل ديمونا النووية وقاعد...

الاثنين 08 يناير 2018 10:38 م

قال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير إن إسرائيل واجهت هجوما كبيرا بعد السابع من أكتوبر أدى لتدمير قاعدتين أساسيتين للقوات الجوية الإسرائيلية وقتل عدد...

الاثنين 08 يناير 2018 10:38 م

أعلنت منظمة "محامو الطوارئ" الحقوقية السودانية مقتل 25 مدنيا وإصابة 100 آخرين باشتباكات بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع"، في الفاشر عاصمة ولاية...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر