الدفاع الروسية : إحباط محاولة هجوم إرهابي على قاعدة حميميم باستخدام طائرات من دون طيار

الاثنين 08 يناير 2018 10:38 م
الدفاع الروسية : إحباط محاولة هجوم إرهابي على قاعدة حميميم باستخدام طائرات من دون طيار

الدفاع الروسية

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إحباط محاولة هجوم إرهابي على قاعدة حميميم ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس في ليلة 6 يناير، فيما اعربت أمريكا عن قلقها من قدرة “الدولة الاسلامية” الحصول على هذا النوع من الطائرات.

وأوضحت الوزارة أنه تم إحباط محاولة هجوم إرهابيين، باستخدام طائرات من دون طيار، على قاعدة حميميم ونقطة دعم القوات البحرية الروسية في طرطوس في ليلة 6 يناير.

كما أشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن الهجوم لم يسفر عن سقوط خسائر بشرية أو مادية، قائلة “ليس هناك متضررين أو أضرار مادية في المنشآت العسكرية الروسية”.

وذكرت الوزارة أن الهجوم على المنشآت العسكرية الروسية في سوريا يظهر أن الإرهابيين لديهم التقنيات اللازمة لارتكاب أعمال إرهابية باستخدام طائرات بدون طيار القاذفة في أي بلد.

وجاء في بيان الوزارة “استخدام طائرات من دون طيار القاذفة من النوع المجنح في سوريا من قبل المسلحين يظهر أنه تم تسليمهم التقنيات لارتكاب الأعمال الإرهابية باستخدام طائرات بدون طيار في أي دولة”.

التعليقات

شؤون دولية

الاثنين 08 يناير 2018 10:38 م

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم السبت، إن أي تحرك لعرقلة إعادة توحيد الصين ستسحقه عجلة التاريخ. وأضاف الوزير...

الاثنين 08 يناير 2018 10:38 م

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، أن القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا "تسرق ما يصل إلى 66 ألف برميل يوميا، أي ما يعادل 82% من...

الاثنين 08 يناير 2018 10:38 م

أعلن رئيس الإدارة العسكرية المدنية في مقاطعة خاركوف فيتالي غانتشيف، أن جماعات أوكرانية اعتقلت 7 طلاب من سريلانكا درسوا في كلية الطب في مدينة كوبيانسك....

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر