العراق يحصن الشريط الحدودي مع سوريا لمنع هجمات داعش

الأربعاء 03 يناير 2018 4:42 م
العراق يحصن الشريط الحدودي مع سوريا لمنع هجمات داعش

الجيش العراقي

جنوب العرب - جنوب العرب - بغداد

أعلن مسؤول في هيئة الحشد الشعبي العراقية بدء ترميم وتأهيل الساتر العسكري على الشريط الحدودي مع سوريا، شمال غربي البلاد؛ لمنع هجمات تنظيم "داعش" الإرهابي وتسلل عناصره من سوريا.

 ونقل إعلام هيئة الحشد الشعبي عن مدير الهندسة العسكرية ذو الفقار العارضي، اليوم الأربعاء، قوله إن "فرق الهندسة العسكرية شرعت، أمس الثلاثاء، بتأهيل وترميم الساتر الحدودي مع سوريا من منطقة الجغيفي شمال غرب نينوى، بمسافة أكثر من 120 كيلومترا".

وأضاف العارضي "الهندسة العسكرية عززت نقاطها العسكرية والمتاريس الأمنية لقطعات الحشد الشعبي والتشكيلات الأخرى في المنطقة الحدودية لمنع أي تسلل أو هجمات لعناصر داعش".

وتمتد "سواتر" قوات الحشد الشعبي على طول الشريط الحدودي مع سوريا، حيث تتحصن وتتمركز القوات خلفه للتصدي للهجمات المتكررة التي يشنها "داعش" من داخل الأراضي العراقية.

وكانت قوات الحشد الشعبي أعلنت أمس الثلاثاء "صد هجوم واسع شنه عناصر داعش الإرهابي، على معبر تل صفوك الحدودي مع سوريا"، مؤكدة "مقتل 18 من عناصر التنظيم، وتفجير عجلتين مفخختين".

وأعلن العراق استعادة السيطرة على كافة المناطق الواقعة على الحدود مع سوريا في 9 كانون الأول/ديسمبر الماضي، فيما كان سيطر في تشرين الثاني/نوفمبر على آخر معاقل تنظيم داعش هناك وهو قضاء راوة الحدودي.

كان تنظيم داعش الإرهابي اتخذ من مناطق شاسعة شمال ووسط وغرب العراق، معاقل محكمة لمقاتليه، منذ حزيران/يونيو 2014، عندما أعلن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي "دولة الخلافة" المزعومة، متخذا الموصل عاصمة لها في العراق.

وطوال السنوات الثلاث الماضية، كرّس التنظيم الإرهابي معابر الشريط الحدودي مع سوريا لتكون ممرات لنقل مسلحيه، والمقاتلين الأجانب، والمختطفين بين العراق وسوريا، وتعد استعادة الجيش العراقي على هذه المنطقة انتصارا استراتيجيا على التنظيم؛ لوقف تدفق مقاتليه بين البلدين.

 

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 03 يناير 2018 4:42 م

في تحذير شديد اللهجة، دعت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومة اليمنية إلى الاستجابة لمطالب أبناء محافظة شبوة بإنشاء مصفاة نفط...

الأربعاء 03 يناير 2018 4:42 م

عاد عبد الرحمن أبو زرعة المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، إلى العاصمة عدن بعد جولة عمل خارجي...

الأربعاء 03 يناير 2018 4:42 م

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر