بعد تهديدات ترامب بوقف المساعدات للفلسطينيين الرئاسة الفلسطينية تؤكد ان القدس ليست للبيع

الأربعاء 03 يناير 2018 1:13 م
بعد تهديدات ترامب بوقف المساعدات للفلسطينيين الرئاسة الفلسطينية تؤكد ان القدس ليست للبيع

القدس

جنوب العرب - جنوب العرب - رام الله

 أعلنت الرئاسة الفلسطينية صباح الاربعاء ان القدس “ليست للبيع″ بعد تهديدات الرئيس الاميركي دونالد ترامب بوقف المساعدة المالية الاميركية التي تزيد عن 300 مليون دولار سنويا للفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة لوكالة فرانس برس “ان القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين ليست للبيع لا بالذهب ولا بالمليارات”.

واضاف ابو ردينة “اذا كانت الإدارة الأميركية حريصة على مصالحها الوطنية عليها ان تلتزم بالشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “ندفع للفلسطينيين مئات ملايين الدولارات سنويا ولا نحصل منهم على اي تقدير او احترام. هم لا يريدون حتى التفاوض على معاهدة سلام مع اسرائيل”.

وأضاف في تغريدة ثانية “طالما ان الفلسطينيين ما عادوا يريدون التفاوض على السلام، لماذا ينبغي علينا ان نسدّد لهم ايا من هذه الدفعات الضخمة في المستقبل؟”.

وأكد ابو ردينة مرة اخرى استعداد الفلسطينيين للعودة الى طاولة المفاوضات مع اسرائيل.

وتابع “لسنا ضد العودة للمفاوضات لكن على اساس الشرعية الدولية التي اقرت بدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية” المحتلة.

وتفيد ارقام نشرت على الموقع الالكتروني لوكالة مساعدات التنمية الاميركية (يو اس ايد) ان الولايات المتحدة دفعت 319 مليون دولار الى الفلسطينيين عبر وكالتها. تضاف الى ذلك 304 ملايين دولار من المساعدات التي قدمتها واشنطن الى برامج الامم المتحدة في الاراضي الفلسطينية.

ولم يوضح ترامب الى اي مساعدات يشير في قراره.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 03 يناير 2018 1:13 م

في بيان شديد اللهجة، حذرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، من "بوادر فشل حكومي واضح" في إدارة ملف الخدمات، مطالبة مجلس القيادة الر...

الأربعاء 03 يناير 2018 1:13 م

 في جريمة مروعة هزت مدينة لودر بمحافظة أبين، لقي شاب مصرعه عصر اليوم الثلاثاء إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين داخل سوق المدينة المكتظ....

الأربعاء 03 يناير 2018 1:13 م

أجرى عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة الأستاذ فضل الجعدي،  الإثنين، في مقر هيئة الشؤون الخارجية...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر