اليمن : انهيار المليشيات بالساحل الغربي والجيش يسيطر على مناطق بـحيس

الثلاثاء 02 يناير 2018 4:28 م
اليمن : انهيار المليشيات بالساحل الغربي والجيش يسيطر على مناطق بـ"حيس"

الجيش اليمني في الخوخة

جنوب العرب - جنوب العرب - عدن

أحكمت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية والتحالف العربي سيطرتها على "وادي عرفان" جنوب غرب مديرية حيس جنوبي مدينة الحديدة، وسط انهيارات في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية. 

وأفاد مصدر عسكري يمني بتقدم القوات اليمنية نحو مديرية حيس في جبهة الساحل الغربي لليمن، باتجاه مزارع "حسي سالم" و"الظهر" في مناطق "موشج" بخطط محكمة.

وأكد أن معارك ضارية شهدتها منطقة "وادي عرفان" غنم خلالها الجيش دبابة روسية عيار 62.

وقالت مصادر ميدانية: إن معركة كبيرة بدأت الآن داخل مدينة حيس بالساحل الغربي، وأن الكتيبة الأولى والثالثة من لواء العمالقة ومئات من أبناء الصبيحة وتهامة وصلوا إلى مشارف مديرية حيس جنوب الحديدة، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين.

وتقوم قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة ومقاتلات التحالف بتمشيط مناطق تمتد من شرق الخوخة حتى مشارف حيس ومناطق قريبة من الهاملي والنجيبة وموزع باتجاه تعز.

فيما بدأت قوات الجيش والمقاومة التهامية والجنوبية عملية تمشيط واسعة تمتد من شرق مديرية الخوخة وحتى مشارف مديرية حيس.

وداهمت وحدات من الجيش مخابئ تتمترس فيها عناصر من مليشيات الحوثي شرق مديرية الخوخة،  والمزارع الواقعة بالقرب من موشج وحسي سالم ومنطقة الزهاري وقرية السويدية، فيما تقوم مقاتلات التحالف العربي بتمشيط المناطق الجنوبية باتجاه النجيبة وموزع باتجاه محافظة تعز.

وتشير المصادر إلى أنه تم تمشيط هذه المناطق وسط أنباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي.

وأوضحت المصادر العسكرية أن عشرات من الحوثيين لقوا مصرعهم وجُرح آخرون، وأن قوات الجيش والمقاومة مسنودة بطائرات التحالف تمكنت من اغتنام مدرعات وأطقم عسكرية وفرار عدد من الحوثيين عبر الخطوط المؤدية إلى مدينة حيس والخط الساحلي المؤدي للحديدة، في الهجوم على مواقع المليشيا الانقلابية شرق الخوخة باتجاه حيس ومزارع شرق منطقة موشج وحسي سالم ومنطقة الزهاري وقرية السويدية.

وأكدت مصادر ميدانية أنه بعد تأمين مديرية الخوخة غرب محافظة الحديدة بدأت قوات الجيش اليمني مسنودة بغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي الزحف باتجاه منطقة النجيبة القريبة من مديرية حيس التي أصبحت على وشك تحريرها.

وقال مصدر عسكري إن قوات الشرعية والتحالف العربي قررا اقتحام وتحرير منطقة النجيبة التي تُعتبر أهم وأخطر من مديرية حيس، على حد قوله.

وأضاف أن النجيبة تقع جنوب شرق الخوخة إحدى مراكز انتشار وتمركز عناصر مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 02 يناير 2018 4:28 م

في تحذير شديد اللهجة، دعت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومة اليمنية إلى الاستجابة لمطالب أبناء محافظة شبوة بإنشاء مصفاة نفط...

الثلاثاء 02 يناير 2018 4:28 م

عاد عبد الرحمن أبو زرعة المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، إلى العاصمة عدن بعد جولة عمل خارجي...

الثلاثاء 02 يناير 2018 4:28 م

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر