اليمن : انهيار المليشيات بالساحل الغربي والجيش يسيطر على مناطق بـحيس

الثلاثاء 02 يناير 2018 4:28 م
اليمن : انهيار المليشيات بالساحل الغربي والجيش يسيطر على مناطق بـ"حيس"

الجيش اليمني في الخوخة

جنوب العرب - جنوب العرب - عدن

أحكمت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية والتحالف العربي سيطرتها على "وادي عرفان" جنوب غرب مديرية حيس جنوبي مدينة الحديدة، وسط انهيارات في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية. 

وأفاد مصدر عسكري يمني بتقدم القوات اليمنية نحو مديرية حيس في جبهة الساحل الغربي لليمن، باتجاه مزارع "حسي سالم" و"الظهر" في مناطق "موشج" بخطط محكمة.

وأكد أن معارك ضارية شهدتها منطقة "وادي عرفان" غنم خلالها الجيش دبابة روسية عيار 62.

وقالت مصادر ميدانية: إن معركة كبيرة بدأت الآن داخل مدينة حيس بالساحل الغربي، وأن الكتيبة الأولى والثالثة من لواء العمالقة ومئات من أبناء الصبيحة وتهامة وصلوا إلى مشارف مديرية حيس جنوب الحديدة، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين.

وتقوم قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة ومقاتلات التحالف بتمشيط مناطق تمتد من شرق الخوخة حتى مشارف حيس ومناطق قريبة من الهاملي والنجيبة وموزع باتجاه تعز.

فيما بدأت قوات الجيش والمقاومة التهامية والجنوبية عملية تمشيط واسعة تمتد من شرق مديرية الخوخة وحتى مشارف مديرية حيس.

وداهمت وحدات من الجيش مخابئ تتمترس فيها عناصر من مليشيات الحوثي شرق مديرية الخوخة،  والمزارع الواقعة بالقرب من موشج وحسي سالم ومنطقة الزهاري وقرية السويدية، فيما تقوم مقاتلات التحالف العربي بتمشيط المناطق الجنوبية باتجاه النجيبة وموزع باتجاه محافظة تعز.

وتشير المصادر إلى أنه تم تمشيط هذه المناطق وسط أنباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي.

وأوضحت المصادر العسكرية أن عشرات من الحوثيين لقوا مصرعهم وجُرح آخرون، وأن قوات الجيش والمقاومة مسنودة بطائرات التحالف تمكنت من اغتنام مدرعات وأطقم عسكرية وفرار عدد من الحوثيين عبر الخطوط المؤدية إلى مدينة حيس والخط الساحلي المؤدي للحديدة، في الهجوم على مواقع المليشيا الانقلابية شرق الخوخة باتجاه حيس ومزارع شرق منطقة موشج وحسي سالم ومنطقة الزهاري وقرية السويدية.

وأكدت مصادر ميدانية أنه بعد تأمين مديرية الخوخة غرب محافظة الحديدة بدأت قوات الجيش اليمني مسنودة بغطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي الزحف باتجاه منطقة النجيبة القريبة من مديرية حيس التي أصبحت على وشك تحريرها.

وقال مصدر عسكري إن قوات الشرعية والتحالف العربي قررا اقتحام وتحرير منطقة النجيبة التي تُعتبر أهم وأخطر من مديرية حيس، على حد قوله.

وأضاف أن النجيبة تقع جنوب شرق الخوخة إحدى مراكز انتشار وتمركز عناصر مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

التعليقات

شؤون عربية

الثلاثاء 02 يناير 2018 4:28 م

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الاثنين، القبض على 13 متسللا من سوريا باتجاه غربي محافظة نينوى بشمال العراق. وقالت الخلية في بيان...

الثلاثاء 02 يناير 2018 4:28 م

أصدر قاضي التجديد في الكويت، اليوم الاثنين، قرارا يقضي بتمديد حبس 12 متهما بقضية "تمويل حزب الله اللبناني". ورفض القاضي جميع طلبات إخلاء السبيل للمته...

الثلاثاء 02 يناير 2018 4:28 م

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، أن الحركة ستتصدى قانونيا لقرار بريطانيا بتصنيف الحركة "منظمة إرهابية"، مضيفا أن "حماس" سترفع قضية...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر