زوجة مفتي داغستان أول مسلمة تنافس بوتين على الرئاسة

الثلاثاء 02 يناير 2018 3:38 م
زوجة مفتي داغستان أول مسلمة تنافس بوتين على الرئاسة

آينة حمز توفا زوجة مفتي جمهورية داغستان الروسية

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

قالت وسائل إعلام روسية إن لجنة الانتخابات المركزية، قبلت أوراق آينة حمزتوفا، زوجة مفتي جمهورية داغستان الروسية، في إطار إجراءات الترشح لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في ربيع العام الجاري.

بوتين يتقدم رسميا بأوراق ترشحه لرئاسة روسيا

وآينة حمزتوفا هي كاتبة وصحفية مسلمة، إلى جانب كونها مستشارة لزوجها أحمد عبد اللاييف مفتي داغستان، للاتصالات العامة.

وأشارت لجنة الانتخابات إلى أن حمزتوفا رشحت نفسها بصفة مستقلة، أمس الإثنين.

وبحسب القانون الروسي يتوجب أن يتقدم أي مرشح مستقل بطلب تسجيل فريق دعم له، وإعلانا عن موافقته على ترشيح نفسه، ووثائق ثبوتية، وكذلك معلومات عن مداخيله ونفقاته وحساباته وودائعه المصرفية وأوراقه المالية.

وفي مرحلة التسجيل يتوجب على المرشحين المستقلين جمع 300 ألف توقيع للناخبين المؤيدين لهم، على ألا يتجاوز عدد التواقيع في منطقة واحدة 7.5 ألف.

وستجري الانتخابات الرئاسية في روسيا في مارس/آذار المقبل. وقد انطلقت الحملة الانتخابية بصورة رسمية يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وسجلت لجنة الانتخابات المركزية، الجمعة الماضية، زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، فلاديمير جيرينوفسكي، مرشحا لانتخابات الرئاسة، ليصبح أول مرشح مسجل بصورة رسمية.

التعليقات

من هنا وهناك

الثلاثاء 02 يناير 2018 3:38 م

توفي اليوم الجمعة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما حسبما أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي. وُلد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني العا...

الثلاثاء 02 يناير 2018 3:38 م

تقدّمت جامعة هارفرد الأمريكية باعتذار، عن احتفاظ إحدى مكتباتها بكتاب رُبطت صفحاته بـ"جلد إنسان". وأكدت إدارة المكتبات في هارفارد أن الكتاب الذي تحتفظ...

الثلاثاء 02 يناير 2018 3:38 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأحد موعد استطلاع هلال شهر رمضان. وكتبت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نستطلع هلال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر