الهلال الأحمر الإماراتي يغيث سكان حضرموت

الخميس 28 ديسمبر 2017 9:42 ص
الهلال الأحمر الإماراتي يغيث سكان حضرموت
جنوب العرب - جنوب العرب - حضرموت

سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى أهالي منطقة السويري بمديرية تريم في محافظة حضرموت بشرق اليمن.

والقافلة التي حملت سلالا غذائية متنوعة لسكان تلك المناطق، واحدة من مئات القوافل، التي سبق للهيئة ذاتها أنّ سيّرتها باتجاه الكثير من المناطق اليمنية منذ اندلاع الحرب في اليمن نتيجة سيطرة جماعة الحوثي بقوّة السلاح على أجزاء واسعة من أراضيه.

وتعكس الجهود الاستثنائية للهيئة مزاوجة دولة الإمارات بين المشاركة في الجهد الحربي بمواجهة المتمرّدين الحوثيين ضمن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، وجهد مواز لإغاثة السكان وتطبيع الحياة في مناطقهم من خلال ترميم المرافق وإعادة الخدمات الأساسية إليها.

واستفادت محافظة حضرموت بشكل استثنائي من الجهود الإماراتية، حيث كان لقوات هذا البلد دور محوري في تخليص مركز المحافظة مدينة المكلاّ من تنظيم القاعدة الذي سبق له أن استغل واقع الحرب في اليمن ليسيطر على المدينة طيلة قرابة السنة.

ولفت عبدالعزيز الجابري، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، إلى حرص الهيئة على الوصول بقوافلها الإنسانية إلى المناطق النائية بالمحافظة.

التعليقات

تقارير

الخميس 28 ديسمبر 2017 9:42 ص

نفذت وحدة قوات خاصة تابعة لبحرية الحرس الثوري الإيراني هجوما على سفينة إم إس سي آيرس التي ترفع العلم البرتغالي، وهي سفينة حاويات تابعة لشركة زودياك مي...

الخميس 28 ديسمبر 2017 9:42 ص

علقت حسابات مواقع التواصل على ظهور مرشد إيران علي خامنئي في خطبة عيد الفطر متكئا على بندقيته، وتوعد في كلمته بالرد على الهجوم الإسرائيلي ضد قنصلية بلا...

الخميس 28 ديسمبر 2017 9:42 ص

علق الخبير العسكري المصري اللواء نصر سالم على تصريح أحد ضباط الاحتياط الإسرائيليين إيلي ديكال، بخصوص تخوف إسرائيل من هجوم مصر. وقال اللواء نصر سالم ف...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر