بوتين يطالب بمراقبة أنشطة بعض الشركات على الانترنت خلال الانتخابات

الاثنين 25 ديسمبر 2017 11:22 م
بوتين يطالب بمراقبة أنشطة بعض الشركات على الانترنت خلال الانتخابات

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع في الكرملين

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين إنه ينبغي على السلطات الروسية مراقبة أنشطة ”بعض الشركات“ على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الانتخابات الرئاسية العام المقبل وتقييم مدى انخراطها في السياسة الداخلية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع في الكرملين يوم 21 ديسمبر كانون الأول 2017. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء.

ولم يذكر بوتين شركات بالاسم ولم يوضح هل يرتبط قلقه بأنشطة شركات أجنبية أم محلية لكن سبق أن اتهمت الولايات المتحدة ودول غربية روسيا بالتدخل في انتخاباتها.

وقال بوتين في اجتماع مع كبار أعضاء البرلمان بشأن قانون جديد عن ”العملاء الأجانب“ ”نحتاج للنظر بعناية إلى نشاط بعض الشركات على الانترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وما هو نطاق انخراطها في حياتنا السياسية الداخلية“.

كان بوتين وقع الشهر الماضي على قانون يسمح للسلطات بتصنيف وسائل إعلام أجنبية بأنها ”عملاء أجانب“ في رد على ما قالت موسكو إنها ضغوط أمريكية غير مقبولة على وسائل إعلام روسية.

وبمجرد تصنيفها ستحتاج مثل هذه الشركات إلى تقديم معلومات للسلطات عن أنشطتها ومنها مصادر تمويلها.

وقال بوتين ”ينبغي إجراء تحليل متأن لكيفية عملها وما ستقوم به خلال الانتخابات الرئاسية“ لكنه أكد أن الإجراءات لا ينبغي أن ”تضيق مجال“ الحريات على الانترنت.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن بوتين (65 عاما) الذي يهيمن على المشهد السياسي الروسي منذ 17 عاما، في طريقه للفوز بفترة رئاسية جديدة بسهولة في انتخابات مارس آذار ستمنحه تفويضا جديدا مدته ستة أعوام حتى 2024.

التعليقات

عربية ودولية

الاثنين 25 ديسمبر 2017 11:22 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الاثنين 25 ديسمبر 2017 11:22 م

قالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية لصحيفة "جيروزاليم بوست" إن إسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لـ"أسباب استراتيجية". وقالت المصادر: "الع...

الاثنين 25 ديسمبر 2017 11:22 م

أعربت الإمارات عن "قلقها البالغ" من استمرار التوتر في المنطقة، ودعت إلى "عدم اتخاذ خطوات تفاقم التصعيد" في المنطقة، بعد تقارير أفادت باستهداف إسرائيل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر