غرق عبارة قبالة السواحل الفلبينية على متنها 251 شخصا

الجمعة 22 ديسمبر 2017 10:27 م
غرق عبارة قبالة السواحل الفلبينية على متنها 251 شخصا
جنوب العرب - جنوب العرب - أ ف ب

غرقت عبارة تقل 251 شخصا قبالة سواحل العاصمة الفلبينية مانيلا الخميس وسط أحوال جوية سيئة. وحسب المعلومات الأولية للسلطات المحلية فإن الحادث أوقع العديد من الضحايا.

أعلنت سلطات خفر السواحل الفلبينية الخميس غرق عبارة كانت تقل 251 شخصا قبالة سواحل العاصمة مانيلا فيما أشارت تقارير إلى سقوط عدد غير محدد من "الضحايا".

ووقع الحادث قبالة بلدة ريال على بعد 70 كلم شرق مانيلا فيما كانت العبارة تبحر إلى جزيرة بوليو وسط مناخ سيء كما أعلن الناطق باسم خفر السواحل أرمان باليلو في مؤتمر صحافي.

وأضاف "سمعنا أنباء عن سقوط ضحايا لكننا لا نزال نتحقق من ذلك" موضحا أن مروحيات وسفن إنقاذ توجهت إلى مكان الحادث.

وقال "نعتقد أن رداءة الطقس كانت أحد أبرز العوامل" في هذا الحادث موضحا أن السفن التي كانت متواجدة في المكان سارعت إلى إنقاذ العبارة.

وقال إن العبارة غادرت ريال فيما كان جنوب الأرخبيل يستعد لوصول  العاصفة الاستوائية "تمبين" التي يرتقب وصولها صباح الجمعة.

وأوضح أن العبارة سمح لها بالابحار ولم يتم إصدار أي تنبيه خاص بالنسبة للطقس في منطقتي ريال وبوليو شرق جزيرة لوزون الكبرى.

وأضاف باليلو أن قدرة استيعاب العبارة هي 286 شخصا.

ونصحت الحكومة الفليبينية ملايين الأشخاص بأن يغادروا لقضاء عطل الميلاد في مناطق مسقط رأسهم قبل حلول العيد بسبب الطقس السيء المتوقع في الأيام المقبلة بسبب العاصفة الاستوائية.

التعليقات

عربية ودولية

الجمعة 22 ديسمبر 2017 10:27 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الجمعة 22 ديسمبر 2017 10:27 م

قالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية لصحيفة "جيروزاليم بوست" إن إسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لـ"أسباب استراتيجية". وقالت المصادر: "الع...

الجمعة 22 ديسمبر 2017 10:27 م

أعربت الإمارات عن "قلقها البالغ" من استمرار التوتر في المنطقة، ودعت إلى "عدم اتخاذ خطوات تفاقم التصعيد" في المنطقة، بعد تقارير أفادت باستهداف إسرائيل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر