محمد بن سلمان : نصف الميزانية سيمول من مصادر غير نفطية

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص
محمد بن سلمان : نصف الميزانية سيمول من مصادر غير نفطية

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

علق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على ميزانية بلاده الأضخم على الإطلاق، بأن تمويل نصفها سيجري من مصادر غير نفطية.

وعقب إعلان والده الملك سلمان بن عبد العزيز، ميزانية 2018 في مؤتمر صحفي، قال الأمير: "تحسين المستوى المعيشي للمواطنين في المملكة العربية السعودية، يأتي في مقدمة أهداف الحكومة، وسيتم تمويل نصف ميزانية هذا العام من مصادر غير نفطية".

وأكد أن إعلان أكبر ميزانية بالسعودية، هو دليل على نجاح جهود تحسين إدارة المالية، متابعا أن برامج الإصلاح الاقتصادي بدأت تحقق نتائج ملموسة، رغم تراجع أسعار النفط بشكل كبير عن السنوات السابقة.

وعن مصادر الإنفاق، قال ولي العهد: "الإنفاق من الميزانية يصل إلى (978) مليار ريال، إضافة إلى ذلك سيتم تخصيص خمسين مليارا من صناديق التنمية المنضوية تحت صندوق التنمية الوطني، والتي ستمول مشاريع سكنية وصناعية وتعدينية، كما ستوفر حزم تحفيز للقطاع الخاص، فضلا عن الإنفاق الاستثماري داخل المملكة من صندوق الاستثمارات العامة، لتمويل مشاريعه الجديدة والقائمة".

وأعلن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، عن ميزانية 2018 الأكبر في تاريخ المملكة، وسط تدني أسعار النفط في الأسواق العالمية.

ويقدر حجم الإنفاق التاريخي للميزانية عند 978 مليار ريال سعودي، أي بزيادة 5.6% عن العام 2017 الذي تم خلاله إنفاق 926 مليار ريال.

الدولار=3.75 ريال سعودي

التعليقات

اقتصاد

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص

توقع الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصاد...

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص

أعلنت شركة مصر للألومنيوم اليوم الاثنين أنها تلقت عرضين من شركتين إماراتية وصينية في المناقصة الخاصة بمشروع إعادة تأهيل الشركة. والشركتان هما: شركة N...

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص

علق الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية لشئون التنمية الاقتصادي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر