الخارجية الروسية : يجب حل قضية القدس من خلال المفاوضات المباشرة

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 12:23 ص
الخارجية الروسية : يجب حل قضية القدس من خلال المفاوضات المباشرة

الخارجية الروسية

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وفد فلسطيني برئاسة مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل شعث تطور الوضع بعد اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل وسير عملية المصالحة الفلسطينية.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية، أن الوزير لافروف استقبل الثلاثاء 19 ديسمبر الوفد الفلسطيني الذي ضم إلى جانب شعث كذلك عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت.

وأشار البيان إلى أن الجانب الروسي أكد أنه يجب "إيجاد حلول لكل المسائل الخاصة بالوضع النهائي للأراضي الفلسطينية، بما في ذلك مصير القدس، من خلال إجراء مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضاف أن موسكو أكدت استعدادها لمواصلة المساهمة بنشاط في الجهود الرامية إلى إقامة حوار سياسي بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس الشرعية الدولية المعروفة في إطار ثنائي، وكذلك في إطار رباعية الوسطاء الدوليين حول الشرق الأوسط.

كما أشار البيان إلى أهمية توحيد الفصائل الفلسطينية على أساس القاعدة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومبادرة السلام العربية في تنفيذ تلك المهمة.

التعليقات

عربية ودولية

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 12:23 ص

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 12:23 ص

قالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية لصحيفة "جيروزاليم بوست" إن إسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لـ"أسباب استراتيجية". وقالت المصادر: "الع...

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 12:23 ص

أعربت الإمارات عن "قلقها البالغ" من استمرار التوتر في المنطقة، ودعت إلى "عدم اتخاذ خطوات تفاقم التصعيد" في المنطقة، بعد تقارير أفادت باستهداف إسرائيل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر