الرئيس الفرنسي ماكرون يعد بالحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا بحلول نهاية فبراير

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص
الرئيس الفرنسي ماكرون يعد بالحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا بحلول نهاية فبراير

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

اعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون انه سيتم الحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في سوريا “بحلول منتصف إلى نهاية شباط/ فبراير”، منبها إلى “وجوب” التباحث مع الرئيس بشار الأسد بعد ذلك، وذلك في مقابلة بثتها قناة “فرانس 2″ التلفزيونية الاحد.

وقال ماكرون في المقابلة “في التاسع من كانون الأول/ ديسمبر اعلن رئيس الوزراء العراقي (حيدر العبادي) الانتصار على داعش واعتقد اننا سنربح الحرب في سوريا بحلول منتصف إلى نهاية شباط/ فبراير”.

وكان ماكرون اعلن قبل بضعة أيام أن العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” ستتواصل حتى “منتصف إلى نهاية شباط/ فبراير” في سوريا، في تصريح يتناقض مع تأكيد روسيا أن البلد المذكور “تحرر بالكامل” من التنظيم.

من جهة اخرى، اعتبر الرئيس انه “يجب (بعد ذلك) التباحث” مع الاسد الذي يطالب العديد من المعارضين السوريين بتنحيه.

واضاف “بشار هو عدو الشعب السوري (أما) عدوي فهو داعش. بشار الأسد سيكون هنا. سيكون هنا أيضا لانه محمي من جانب اولئك الذين ربحوا الحرب على الأرض، سواء إيران أو روسيا، من هنا لا يمكن القول اننا لا نريد التحدث اليه أو إلى ممثليه”.

وتابع ماكرون “المطلوب اذن التحدث إلى بشار ومن يمثلونه”، مشددا على ان هذا لن يعفي الرئيس السوري المتهم بارتكاب تجاوزات عدة “من ان يحاسب على جرائمه أمام شعبه، أمام القضاء الدولي”.

وقال أيضا “في العملية التي تأمل فرنسا بان تبدأ بداية العام المقبل، سيكون هناك ممثلون لبشار، لكنني آمل ايضا وخصوصا بأن يكون هناك ممثلون لكل مكونات المعارضة بمن فيهم اولئك الذين غادروا سوريا من أجل امنهم بسبب بشار وليس بسبب داعش”.

واندلع النزاع في سوريا في اذار/ مارس 2011 وأسفر عن مقتل أكثر من 340 ألف شخص وتشريد ونزوح الملايين.

التعليقات

شؤون دولية

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص

توفي الرئيس المالي السابق إبراهيم بوبكر كيتا عن عمر يناهز 77 عاما، بحسب ما ذكر مصدر لـ"سبوتنيك" اليوم الأحد.وقال المصدر: "إن كيتا، والذي أنهى انقلاب ع...

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص

أعلنت السلطات الأمريكية، مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين بعد أن شرع عدد من الأشخاص بإطلاق نار في حفل بولاية ميسيسيبي قبل دقائق من نهاية عام 2021.وقالت الش...

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص

وجه الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، رسالة إلى الأعداء، قائلا: "سترون كيف سنصب المصائب على رؤوسكك، ولن تروا الراحة أبداً". ونقلت وسائل إعلام إيران...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر