سفينة مصرية محملة بـ200 طن من المساعدات تصل إلى السودان

الأحد 15 سبتمبر 2024 4:52 م
سفينة مصرية محملة بـ200 طن من المساعدات تصل إلى السودان

سفينة مصرية محملة بـ200 طن من المساعدات تصل إلى السودان

جنوب العرب - لندن - متابعات

وصلت إلى ميناء بورسودان سفينة الإمداد المصرية "أبو سمبل - 2" التابعة للقوات البحرية المصرية محملة بأكثر من 200 طن من المساعدات الإغاثية.

 

وتحمل السفية المصرية، بحسب بيان للقوات المسلحة المصرية، مواد غذائية وإعاشية ومستلزمات طبية وأدوية مقدمة من القوات المسلحة ووزارة التضامن الاجتماعى ووزارة الصحة والسكان وجمعية الهلال الأحمر في مصر، لدفعها إلى المناطق الأكثر احتياجا بدولة السودان والذي تعاني الولاية الشمالية فيه من أضرار السيول.



وذكر البيان المصري، أن تقديم المساعدات يأتي انطلاقا من الدور المصرى الفاعل تجاه الأشقاء وتقديم الدعم والتضامن لهم في مختلف المحن والأزمات، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم كل سبل الدعم لـ"الأشقاء السودانيين".

وشهد السودان فيضانات الشهر الماضي، تسببت في تدمير نحو 70 قرية بالمناطق الشمالية والشرقية كليا وجزئيا، وبلغ عدد المنازل المنهارة كليا 12 ألفا و420 منزلا، وتركزت معظم الأضرار في الولايتين الشمالية ونهر النيل، بحسب تقرير حكومي.

وجاءت الفيضانات التي ضربت شرق البلاد، بالتزامن مع فيضانات أخرى مدمرة في مناطق واسعة بالإقليم الشمالي، وتسببت في تشريد أكثر من 100 ألف شخص.

وتسببت الفيضانات شرقي البلاد، في انهيار سد أربعات، الذي تعتمد عليه بورتسودان في إمدادها بالمياه، فيما لقي 30 شخصا على الأقل حتفهم في انهيار السد.

التعليقات

عربية ودولية

الأحد 15 سبتمبر 2024 4:52 م

أُصيب المئات من عناصر «حزب الله» اللبناني جراء انفجارات صغيرة ضربت أجهزة الاتصالات الخاصة بهم في عديد من المناطق اللبنانية، فيما عدّه مسؤول من الحزب «...

الأحد 15 سبتمبر 2024 4:52 م

قالت لجان مقاومة مدينة الفاشر، الواقعة بولاية شمال دارفور غرب السودان، الثلاثاء، إن العشرات قُتلوا وجُرحوا في قصف مدفعي من قِبل «قوات الدعم السريع» عل...

الأحد 15 سبتمبر 2024 4:52 م

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد أن "الكرتلات واللوبيات المرتبطة بجهات أجنبية هدفها إفشال حركة التحرر الوطني".وقال سعيد خلال اجتماع مجلس الوزراء، أمس الاثن...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر