زعيم كوريا الشمالية يعدم 30 مسؤولًا رميًا بالرصاص دفعة واحدة بسبب الفشل في مواجهة الفيضانات

الخميس 05 سبتمبر 2024 11:57 ص
زعيم كوريا الشمالية  يعدم 30 مسؤولًا رميًا بالرصاص دفعة واحدة بسبب الفشل في مواجهة الفيضانات

زعيم كوريا الشمالية يعدم 30 مسؤولًا رميًا بالرصاص دفعة واحدة بسبب الفشل في مواجهة الفيضانات

جنوب العرب - لندن - متابعات

أصدر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أومر بإعدام ما يصل إلى 30 مسؤولاً في بلاده، تحت ذريعة فشلهم في مواجهة الفيضانات والانهيارات الأرضية الهائلة خلال فصل الصيف، وفقا لما ذكر موقع قناة "تشوسون" الكوري الجنوبي.

وأوضح تقرير القناة أن كيم أمر بإعدام ما بين 20 إلى 30 من المسؤولين في كوريا الشمالية، ممن اتُهموا بالفساد والتقصير في أداء واجبهم.

ونقلت القناة عن مصدر قوله: "أحكام الإعدام نُفذت في أواخر الشهر الماضي".


قالت كوريا الجنوبية في تقرير اليوم الخميس إن كوريا الشمالية أعدمت أشخاصا بتهم تتعلق بالمخدرات ولتداول مقاطع من وسائل إعلام كورية جنوبية وممارسة أنشطة دينية في ظل قمع البلاد للحقوق والحريات.
وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية قد ذكرت سابقا أن كيم أمر السلطات "بمعاقبة المسؤولين بشدة"، بعد أن ضربت افيضانات هائلة مقاطعة تشاجانج في يوليو، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد نحو 15 ألف آخرين.

ولم يتم تحديد هوية المسؤولين الذين تم إعدامهم، لكن التقرير أشار إلى أن سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الإقليمية في مقاطعة تشاجانج، كانج بونغ هون، كان من بين القادة الذين طردهم كيم خلال عقد اجتماع طارئ لمناقشة كارثة الفيضانات.
سلطت منظمة حقوقية في كوريا الجنوبية في تقرير حديث الضوء على الطريقة التي تتم فيها الإعدامات في كوريا الشمالية، وقالت إنها تتم من دون محاكمة عادلة ولا يسلم منها الأطفال.
وفي أعقاب الاجتماع مع كيم، قال الدبلوماسي الكوري الشمالي السابق، لي إيل جيو لقناة تشوسون التلفزيونية، إنه من الواضح أن المسؤولين في المقاطعة "كانوا قلقين للغاية، لدرجة أنهم لا يعرفون متى ستضرب أعناقهم".

وكان الزعيم الكوري الشمالي قد زار المناطق المتضررة، حيث التقى ببعض السكان، موضحا أن إعادة بناء الأحياء التي غمرتها الفيضانات سيستمر لأشهر.

كما انتقد كيم التقارير الواردة من كوريا الجنوبية بشأن عدد القتلى، داحضًا الأنباء التي تحدثت عن مصرع أكثر من 4 آلاف شخص. 

التعليقات

عربية ودولية

الخميس 05 سبتمبر 2024 11:57 ص

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر للقطاع منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى 41206، والمصابين إلى 95337 .وجاء في بيان الوز...

الخميس 05 سبتمبر 2024 11:57 ص

قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي إن اللقاء مع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي في أسمرة يوم أمس، شهد تطابقا في الرؤى حول أمن البحر الأحمر ووحدة الص...

الخميس 05 سبتمبر 2024 11:57 ص

وصلت إلى ميناء بورسودان سفينة الإمداد المصرية "أبو سمبل - 2" التابعة للقوات البحرية المصرية محملة بأكثر من 200 طن من المساعدات الإغاثية. وتحمل ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر