باعوم يترأس اجتماعا مشتركا: هل تلوح في الأفق نهاية للفساد في الجنوب؟

الأحد 12 مايو 2024 11:31 م
باعوم يترأس اجتماعا مشتركا: هل تلوح في الأفق نهاية للفساد في الجنوب؟

باعوم يترأس اجتماعا مشتركا

جنوب العرب - عدن - خاص

ترأس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فادي باعوم، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، اجتماعا ضم أعضاء الهيئة التأسيسية للتحالف المدني للشفافية ومكافحة الفساد والاتحاد الجنوبي للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

وشهد الاجتماع الاتفاق على انضمام أعضاء الهيئة التأسيسية للتحالف المدني للشفافية ومكافحة الفساد إلى الاتحاد الجنوبي للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، وذلك تحت إشراف باعوم.

وخلال الاجتماع أكد باعوم على أهمية تضافر جهود وخبرات كافة الأعضاء في الإعداد والتحضير لإشهار الاتحاد الجنوبي قريبا والعمل الدؤوب وتذليل الصعاب لانعقاد المؤتمر العام لمكافحة الفساد.

ويأتي الانضمام في إطار تعزيز الجهود المبذولة لمكافحة الفساد، وتعزيز الشفافية والنزاهة بما يتماشى مع تطلعات المواطنين.

كما تمثل هذه الخطوة خطوة مهمة في مسيرة مكافحة الفساد، وتعكس مدى التزام مختلف الأعضاء بمحاربة آفة الفساد التي تعيق الأمة وتهدد استقرار المجتمع.

هل يضع هذا الاجتماع حدا للفساد في الجنوب؟

يأمل الكثير من المواطنين في الجنوب أن يؤدي هذا الاجتماع إلى اتخاذ خطوات جدية لمكافحة الفساد، وتعزيز الشفافية والنزاهة. إلا أن هناك شكوكا كبيرة حول قدرة باعوم والاتحاد الجنوبي للنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد على تحقيق ذلك.

يُذكر أن الفساد منتشر على نطاق واسع في الجنوب، ويُعد أحد العوامل الرئيسية التي تعيق التنمية والاستقرار. وقد فشلت الحكومات المتعاقبة في مكافحة الفساد، مما أدى إلى تآكل ثقة المواطنين في المؤسسات الحكومية.

يبقى أن ننتظر ونرى ما إذا كان هذا الاجتماع سيؤدي إلى أي تغيير حقيقي على أرض الواقع.

التعليقات

شؤون محلية

الأحد 12 مايو 2024 11:31 م

استكمل مجلس شعب الجنوب العربي تأسيس وإشهار الهيكل التنظيمي لهيئاته التنفيذية وفروعها في جميع مديريات ومراكز محافظات الجنوب برئاسة العميد عبدالسلام الص...

الأحد 12 مايو 2024 11:31 م

انطلقت حملة واسعة النطاق على المنصات الإلكترونية الاجتماعية تحت عنوان "كوني أنتِ صوت التغيير"، تهدف إلى توعية الشابات اليمنيات بأهمية المشاركة السياسي...

الأحد 12 مايو 2024 11:31 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...