بعد تدخل الرئيس المصري.. شركة عالمية مشهورة تصدر بيانا حول تعرض فتاة للاختطاف

الثلاثاء 27 فبراير 2024 6:10 م
"بعد تدخل الرئيس المصري".. شركة عالمية مشهورة تصدر بيانا حول تعرض فتاة للاختطاف

"بعد تدخل الرئيس المصري".. شركة عالمية مشهورة تصدر بيانا حول تعرض فتاة للاختطاف

جنوب العرب - لندن - متابعات

أصدرت شركة أوبر بيانا بشأن تفاصيل حادث حبيبة الشماع المعروفة باسم فتاة الشروق، وأوضحت عدة نقاط هامة

وقالت أوبر في بيانها: نشعر بالحزن الشديد بسبب الحادث المؤلم، وندعو لحبيبة بالشفاء العاجل، وكل الدعم لها ولأسرتها في هذه المحنة الصعبة، ونؤكد على احترامنا الكامل والشديد لمشاعر الأسرة وكل من تألموا لهذا الحادث الذي آلمنا جميعا.

وتابعت: نؤكد أيضا على احترامنا لسير التحقيقات التي تجريها السلطات الرسمية في مصر، وما تم اتخاذه من خطوات وفقا لإرشادات السلامة في أوبر والتي تتمثل في النقاط التالية:

نأخذ أي واقعة تهدد السلامة بجدية شديدة، ولدينا فريق مختص يتبع إجراءات صارمة وفقا لسياسات الشركة عالميا.
فريق الاستجابة للحوادث (IRT) متاح على مدار 24 ساعة، 7 أيام في الأسبوع، للرد السريع على أي مشكلة أو حوادث تم الإبلاغ عنها حول العالم.
يتخذ الفريق المختص إجراءات التحقيق الداخلية لحظة الإبلاغ عن الواقعة.
بخصوص هذه الواقعة فإن فريق الاستجابة للحوادث تحرك فور استلام البلاغ الخاص بها، وتم التواصل مع أحد أفراد العائلة لتقديم الدعم لهم.
وتابعت: نتعاون مع السلطات المصرية المختصة في كل ما تحتاجه التحقيقات، ونعمل معهم لتوفير المعلومات اللازمة لدعم تحقيقاتهم، فجميع رحلات أوبر مؤمنة من خلال تعاقد مع شركة للتأمين على الراكب والسائق، تقوم شركة التأمين حاليا بالتواصل مع الأطراف المعنية، واتباع الإجراءات اللازمة. 

ووفقا لوسائل الإعلام المصرية فقد تدخل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القضية، واتصل بأسرة الفتاة للاطمئنان على حالتها.

وقالت والدة الضحية دينا إسماعيل في تصريحات للقناة الأولى المصرية، إنها تشكر الرئيس المصري لتواصله الشخصي مع الأسرة وإعلانه تقديم كافة المساعدات اللازمة لعلاج ابنتهم، مشيرة إلى أن السيسي أبلغهم بإمكانية نقلها للعلاج في الخارج إذا تطلب الأمر.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد كشفت ملابسات الحادث الذي وقع بمنطقة التجمع شرق القاهرة وصدم المصريين.

وقالت في بيان إن أحد شهود العيان أفاد بأنه "رأى الفتاة خلال سيره بطريق السويس تقفز من باب خلفي لإحدى السيارات، فتوقف لمساعدتها، وأبلغته أنها كانت تستقل السيارة التابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، ولدى محاولة قائد السيارة معاكستها قامت بالقفز من المركبة خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى".

وأعلنت الوزارة أنه تم تحديد وضبط السائق، وتبين أنه يقيم بمحافظة الجيزة، إلا أنه نفى خطف حبيبة، موضحا أنه أغلق نوافذ السيارة ورش معطرا، إلا أنه فوجئ بتصرف غريب من الفتاة.

التعليقات

عربية ودولية

الثلاثاء 27 فبراير 2024 6:10 م

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

الثلاثاء 27 فبراير 2024 6:10 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الثلاثاء 27 فبراير 2024 6:10 م

نجحت السلطات الكويتية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معسكرات أمريكية في البلاد، وذلك باحتجاز مواطن بتهمة التخطيط للتفجير وتحريض آخرين على تعلم صناعة ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر