الجيش الاسرائيلي يستهدف مركزين للجيش اللبناني في الجنوب

الجمعة 08 ديسمبر 2023 7:50 م
 الجيش الاسرائيلي يستهدف مركزين للجيش اللبناني في الجنوب

 الجيش الاسرائيلي يستهدف مركزين للجيش اللبناني في الجنوب

جنوب العرب - لندن - متابعات

أعلن الجيش اللبناني اليوم الجمعة تعرض مركز استشفائي تابع له في جنوب لبنان لقصف من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش اللبناني في بيان له: "بتاريخ 8 ديسمبر 2023، تعرض المركز الاستشفائي التابع للجيش في بلدة عين إبل - الجنوب، لقصف من قبل العدو الإسرائيلي ما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع إصابات".

وأفادت مراسلتنا بأن الجيش الإسرائيلي استهدف موقعين للجيش اللبناني في عين إبل (القطاع الشرقي)، و رأس الناقورة (الغربي)، بجنوب لبنان، لافتا إلى أن الاستهداف لمركز المخابرات والبحرية في الجيش اللبناني في راس الناقورة من قبل الجيش الاسرائيلي تم بأكثر من قذيفة، في حين هرعت فرق الإسعاف إلى المركز.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة اعتراض هدف جوي مشبوه عبر من لبنان، لافتا إلى رصد عدد من عمليات الإطلاق من لبنان باتجاه مواقع الجيش الإسرائيلي في منطقة الحدود، فيما أكدت مراسلتنا أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بشكل عنيف مناطق عدة في جنوب لبنان.

,أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الجمعة استهداف مواقع إسرائيلية عدة بحذاء الجنوب اللبناني، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر.

وقد أدى القصف الإسرائيلي قبل أيام إلى مقتل عنصر في الجيش اللبناني، وقال الجيش الإسرائيلي إن  "القوات المسلحة اللبنانية لم تكن هدفا للهجوم"، كما أعرب "عن أسفه إزاء الحادث".

التعليقات

عربية ودولية

الجمعة 08 ديسمبر 2023 7:50 م

شهدت منطقة طلعت حرب بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية شمال مصر مصرع لص صعقا بالكهرباء، أثناء محاولته سرقة محتويات محولة كهربائية بمنطقة طلعت حرب.ان...

الجمعة 08 ديسمبر 2023 7:50 م

يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ289 سلسلة غاراته المتفرقة في قطاع غزة موقعا قتلى وجرحى، في وقت تخوض فيه المقاومة معارك ضارية في رفح.وقالت مصادر طبية إ...

الجمعة 08 ديسمبر 2023 7:50 م

صرح وزير خارجية جمهورية الكونغو جان كلود غاكوسو بأن بلاده تؤيد مقترح جامعة الدول العربية تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا.وقال غاكوسو في معرض تعليقه عل...