مصدر حكومي يكشف عن نتائج الإتفاق بين المتنفذ نجل العليمي و قيادات حوثية في الأردن

الاثنين 18 سبتمبر 2023 11:44 م
مصدر حكومي يكشف عن نتائج الإتفاق بين المتنفذ نجل العليمي و قيادات حوثية في الأردن

مصدر حكومي يكشف عن نتائج الإتفاق بين المتنفذ نجل العليمي و قيادات حوثية في الأردن

جنوب العرب - عمّان

كشف مصدر حكومي مطلع عن نتائج جولة  مباحثات وحوارات عقدها  المتنفذ عبدالحافظ العليمي نجل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي مع قيادات حوثية في العاصمة الأردنية عمّان بهدف تجنيب شركاته النفطية العاملة في حضرموت وشبوة ومأرب من الصراع مقابل الموافقة على صرف مرتبات الحوثيين  من موارد ثروات الجنوب .

وقال المصدر ان إستماتة وإصرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي في الدفع بجميع الأطراف للتوقيع على ما تضمنتها المبادرة السعودية فيما يتعلق بصرف مرتبات الموظفين الحوثيين من إيرادات وعائدات الثروات النفطية في الجنوب  تاتي ضمن شروط وضعها الحوثيين في مشاورات مع نجله في عمّان. 

واكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان نتائج المباحثات بين نجل العليمي وقيادات الحوثي توصلت الى وثيقة الإتفاق النهائي  التي تم التوقيع عليها من قبل الطرفين والموافقة على عدد من النقاط ومن أهمها تجنيب الشركات النفطية  التي يديرها عبدالحافظ رشاد العليمي في محافظات الجنوب والشمال وخارج اليمن بما فيها اسماء الشركات المقيدة في كشوفات وزارة الصناعة والتجارة   وابعادها عن الصراع مقابل صرف مرتبات الموظفين في محافظات الشمال الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وفقاً لما نصت عليها المبادرة السعودية  وذلك من إيرادات ثروات الجنوب .

وأشار المصدر  الحكومي الى اسماء عدد الشركات النفطية والتجارية والصناعية التي يديرها المهندس عبدالحافظ رشاد العليمي وقدمها ضمن وثيقة الإتفاق التي تم التوقيع عليها من قبل قيادات الحوثي والموافقة عليها وإستخدامها في اي معاملات او مناقصات لشركة النفط اليمنية واخرى ضمن وزارتي التجارة والصناعة في صنعاء وعدن وتوفير غطاء لتحويلات بنكية بين صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية على المستوى المحلي والخارجي التي تمتد الى جزر العذراء البريطانية وهونغ كونغ الصينية وتسهيل إدارة تعاملاتها المالية المرتبطة بواجهات صينية تعمل في مجال النفط في اليمن بالاضافة الى عدة شركات بمسميات مختلفة التي يديرها نجل العليمي منها : -

- شركة الضباب للخدمات والتغذية .
- شركة دولف للخدمات النفطية .
- شركة جيكو الصينية لحفر الابار النفطية .
- شركة سنوبك النفطية .
- شركة جيكو للمسوحات الزلزالية .
- شركة جلوبل انرجي لحقول النفط والغاز .
- شركة هوامير الخليج للشحن والنقل والتخليص .
- شركة العليمي لقطع غيار السيارات ومعدات النقل والحفر .
- شركة اوف شور في الجزر العذراء البريطانية الذي يملكها عبدالحافظ العليمي نجل رشاد العليمي الذي اسسها اثناء تولي مناصب هامة في قطاع النفط في اليمن  عام 2008.
- شركة هنوفر للكهرباء و الكابلات.
- شركة اروى لتعليم القيادة.
- جامعة تونتيك الدولية الماليزية.
 - اكادمية تونتيك للدراسات العليا بالإضافة الى تسعة متنزهات في ماليزيا وايطاليا ، وعشرين مطعماً يمنياً في مختلف انحاء العالم.


يُشار الى ان رشاد العليمي منذ شغل منصب وزيراً للداخلية ورئيس اللجنة الأمنية العليا ونائب رئيس الوزراء من الفترة 2001-2008 م ابتكر استراتيجية الإنتشار الأمني الذي انفقت عليه حكومة صنعاء 80 مليار ريال، ونشر منها 800 سيارة نوع  هونداي وزعت على بعض النقاط، واختفت 200 منها واتضح انه سلمها لمليشيات مسلحة استقدمها وجندها لحماية شركاته في حضرموت وعثر على البعض منها مع العناصر الإرهابية في عملية السيوف الذهبية ، كما ادرج  تقرير سابق لموقع ويكليكس نجله  بفضيحة تهريب اموال الى بنما.

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 18 سبتمبر 2023 11:44 م

رحبت الجمهورية اليمنية، بما ورد في البيان الختامي للقمة الخليجية-الاوروبية حول الشأن اليمني في دورتها الاولى.وثمنت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة ا...

الاثنين 18 سبتمبر 2023 11:44 م

علق نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة في مصر خالد عبد الغفار على حالات نزلات معوية في أسوان بأنها تحت السيطرة وفي اماكن محددة تم تطويقها.و...

الاثنين 18 سبتمبر 2023 11:44 م

في تطور جديد يعكس تصاعد الأزمة، أعلنت قبيلة آل باوزير الحضرمية تعيين ماهر عبدالرحيم باوزير ناطقاً رسمياً باسم وفد القبيلة لمتابعة قضية اعتقال  ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر