الرئيس السيسي يعلق بعد وفاة وزير الصحة السابق بخطأ طبي.. والحكومة تتحرك بشكل عاجل

الأربعاء 07 يونيو 2023 5:02 م
الرئيس السيسي يعلق بعد وفاة وزير الصحة السابق بخطأ طبي.. والحكومة تتحرك بشكل عاجل

السيسي يعلق بعد وفاة وزير الصحة السابق بخطأ طبي

جنوب العرب - القاهرة

نعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة الأسبق الذي وافته المنية أمس الاثنين، بعدما أعلنت وسائل الإعلام المصرية وفاته نتيجة خطأ طبي.


وقال الرئيس المصري، خلال انعقاد المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني، اليوم الثلاثاء: "عزائي له ولأسرته في هذا المصاب"، مؤكدا أن الوزير الأسبق كان له إسهام كبير أثناء توليه الوزارة.

وكشف مصدر مطلع عن فتح تحقيق موسع بأحد المستشفيات الخاصة الكبرى بمدينة نصر، إثر وفاة وزير الصحة الأسبق، الدكتور أحمد عماد، نتيجة خطأ طبي أثناء إجراء عملية قسطرة بالقلب.

وأوضح المصدر، لموقع "القاهرة 24"، أنه تم فتح تحقيق موسع داخل المستشفى مع الطبيب الذي أجرى العملية الجراحية، المدعو "ن. ف"، وطبيب قلب آخر شهير يدعى "س. ش"، للوقوف على أسباب الخطأ الطبي، الذي تعرض له وزير الصحة الأسبق الدكتور أحمد عماد.

وأضاف المصدر أن الوزير الأسبق تعرض لوعكة صحية أمس الاثنين متعلقة بالقلب، نقل على إثرها لمستشفى خاص كبير بمدينة نصر لإجراء عملية قسطرة قلبية، وأثناء العملية الجراحية حدث خطأ طبي أودى بحياته.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 07 يونيو 2023 5:02 م

دان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) مهدي المشاط، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة ال...

الأربعاء 07 يونيو 2023 5:02 م

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، استهداف سفينة (Mado) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواري...

الأربعاء 07 يونيو 2023 5:02 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) يوم السبت، فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة استمرار عملياتها ضد سفن الدولتين في البحرين...