مصر تعلن شروط دخول السعودية وتحذر المواطنين

الخميس 27 أبريل 2023 5:19 م
مصر تعلن شروط دخول السعودية وتحذر المواطنين

مصر تعلن شروط دخول السعودية وتحذر المواطنين

جنوب العرب - القاهرة

كشف حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، عن عدة نصائح مهمة للحجاج المصريين، وذلك قبل سفرهم إلى الأراضي المقدسة.


وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "التاسعة"، والمذاع على القناة "الأولى" الرسمية في مصر، أن السلطات الصحية السعودية وضعت عدة شروط إجبارية لا بد أن يلتزم بها الحجاج المقبلون إليها، وهي اكتمال جرعات لقاح فيروس كورونا.

وأضاف أنه "لا بد من إثبات شهادة تلقي المصل سواء كان له جرعتين من اللقاحات، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون، وألا يكون مر على تلقي أخر جرعة 6 أشهر، وكذلك التطعيم ضد الالتهاب السحائي وذلك خلال فترة لا تزيد عن 3 سنوات وتقديم شهادة تثبت ذلك".

وشدد على ضرورة "اتباع النصائح الطبية التي تقدمها الوزارة للحجاج، للحماية من الإصابة بالأمراض المعدية، من خلال التطهير المستمر للأيدي والأسطح، استخدام الكمامات، واستخدام المناديل في حالة العطس أو الكحة، تجنب العناق والتقبيل".

كما نصح أصحاب الأمراض المزمنة أخذ التقارير التي تفيد بحالتهم الصحية والأدوية التي تكفيهم خلال تأدية المناسك في غلافها الأصلي، مشددا على ضرورة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية وبشكل خاص كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ونوه بضرورة "عدم التعرض للشمس بشكل مباشر والحرص على النظافة الشخصية، وعدم تبادل ملابس الإحرام أو الملابس الخاصة ما بين الحجاج وبعضهم البعض".

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 27 أبريل 2023 5:19 م

في تحذير شديد اللهجة، دعت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومة اليمنية إلى الاستجابة لمطالب أبناء محافظة شبوة بإنشاء مصفاة نفط...

الخميس 27 أبريل 2023 5:19 م

عاد عبد الرحمن أبو زرعة المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، إلى العاصمة عدن بعد جولة عمل خارجي...

الخميس 27 أبريل 2023 5:19 م

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر