مصر: وفاة 3 أشخاص وإصابة آخرين فى حريق بمستشفى في القاهرة

الأربعاء 01 فبراير 2023 11:35 م
مصر: وفاة 3 أشخاص وإصابة آخرين فى حريق بمستشفى في القاهرة

حريق هائل في مستشفى بحي المطرية في القاهرة

جنوب العرب - القاهرة

اندلع حريق في أحد أقسام مستشفى النور المحمدي التابع لإحدى الجمعيات الخيريّة في منطقة المطريَّة بالعاصمة المصرية القاهرة، مخلفاً 3 وفيّات، وأكثر من 30 إصابة.

تُوفّي ثلاثة أشخاص وأُصيب 32 آخرون، اليوم الأربعاء، نتيجة حريق اندلع بمستشفى تابع لإحدى الجمعيات الأهلية في منطقة المطريَّة الواقعة في العاصمة المصرية القاهرة.

وتلقّت السلطات بلاغاً بنشوب حريقٍ ضخم، داخل مستشفى "النور المحمدي" الموجود في منطقة المطريَّة شرق القاهرة، حيث تصاعدت ألسنة اللهب وغطّت أعمدة الدخان سماء المنطقة.


وذكرت وزارة الصحّة والسكان المصرية، أنّ الحصيلة الأولية للحادث تشير إلى إصابة 32 مواطناً، وثلاث حالات وفاة مؤكدة.

وأعلنت الوزارة في بيان، أنّه "تم الدفع بـ 12سيارة إسعاف لموقع الحريق الذي نشبَ في قسم الأشعة داخل المستشفى التابع لإحدى الجمعيات الخيرية الأهلية بالمطريَّة بمحافظة القاهرة".


وكشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمات الإسعافية لأربعة مصابين في موقع الحريق دون الحاجة لنقلهم للمستشفيات، فيما تم نقل 14 مصاباً إلى مستشفى الزيتون التخصصي، و11 مصاباً إلى مستشفى المطريَّة، ومصابَين اثنين إلى مستشفى عين شمس، ومصاب إلى مستشفى سيد جلال الجامعي.

وأكد المتحدث تقديم كافة الخدمات الطبية للمصابين مثل الأدوية وأكياس الدم، كما أشار إلى أنّ الإصابات تراوحت بين حروق وكسور واختناقات.

وانتقل رجال المعمل الجنائي، حسب وسائل إعلام مصرية، لمعاينة موقع الحريق، بهدف كشف الخسائر النهائية والأسباب الناتجة عن اشتعال النيران في المكان.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 01 فبراير 2023 11:35 م

استكمل مجلس شعب الجنوب العربي تأسيس وإشهار الهيكل التنظيمي لهيئاته التنفيذية وفروعها في جميع مديريات ومراكز محافظات الجنوب برئاسة العميد عبدالسلام الص...

الأربعاء 01 فبراير 2023 11:35 م

انطلقت حملة واسعة النطاق على المنصات الإلكترونية الاجتماعية تحت عنوان "كوني أنتِ صوت التغيير"، تهدف إلى توعية الشابات اليمنيات بأهمية المشاركة السياسي...

الأربعاء 01 فبراير 2023 11:35 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر