ترامب يطلق حملته الانتخابية ويقول إن بايدن وضع البلاد على طريق التدمير

الأحد 29 يناير 2023 10:06 ص
ترامب يطلق حملته الانتخابية ويقول إن بايدن "وضع البلاد على طريق التدمير"

ترامب يطلق حملته لانتخابات 2024 ويهاجم بايدن

جنوب العرب - واشنطن - خاص

أطلق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، السبت، حملته لدخول البيت الأبيض مجددا، بعد أشهر من إعلان نيته الترشح للانتخابات المقررة عام 2024.

وفي حديثه إلى حشد صغير بالاجتماع السنوي للحزب الجمهوري بمدينة سالم في ولاية نيو هامشاير، قبل التوقف المقرر في ساوث كارولينا، أصر ترامب على أنه "متحمس للفوز" بينما يشرع في محاولته الثالثة بانتخابات الرئاسة الأميركية.

وهاجم ترامب خلفه جو بايدن، وقال إن الرئيس الحالي "وضع بلادنا على طريق التدمير" وفقا لتعبيره.

وأضاف: "علينا إنهاء حكم العصابات للحفاظ على كرامة ومقدرات الأميركيين"، كما انتقد سياسة بايدن مع الحدود، قائلا: "لمصلحة من تُفتح حدود الولايات المتحدة أمام المخاطر والتهديدات؟".

كما اعتبر ترامب أن "الاقتصاد الأميركي كان الأسرع نموا"، و"في عهدي تم ضبط الاحتياطي وتحسن الإنتاج على عكس ما يحدث حاليا".

ومن جهة أخرى، حذر الرئيس السابق من "تغيير مسار الانتخابات المقبلة على غرار ما حدث في 2020"، في إشارة إلى ادعاءاته المستمرة بحدوث تزوير في الانتخابات التي فاز بها بايدن.

ومن المقرر أن يسافر ترامب إلى كولومبيا في ساوث كارولينا في وقت لاحق من السبت، حيث سيكشف عن فريق قيادته في الولاية.

التعليقات

عربية ودولية

الأحد 29 يناير 2023 10:06 ص

قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وذلك لنيل الثقة وفق القانون الأساسي لاع...

الأحد 29 يناير 2023 10:06 ص

سلطت وسائل إعلام إسرائيلية الضوء على خطط الحكومة المصرية لتنمية وتأهيل سيناء وإنشاء الموانئ الجافة على مستوى الجمهورية وبينها ميناء طابا الجديد، المحا...

الأحد 29 يناير 2023 10:06 ص

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 32552 بالإضافة إلى 74980 جريحا. وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر