قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة أثناء تجهيزها في منزل زعيم القاعدة حمود الداويل في مأرب

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:47 م
قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة أثناء تجهيزها في منزل زعيم القاعدة حمود الداويل في مأرب

قتلى وجرحى بانفجار سيارة

جنوب العرب - مأرب - متابعات

قتل عدد من عناصر القاعدة واصيب اخرون بجروح بانفجار سيارة مفخخة كان يتم تحضيرها صباح اليوم في باحة منزل يعود لقيادي في القاعدة استخدمها ورشة لتصنيع وتجهيز السيارات المفخخة في حي الوادي شرق مدينة مأرب.


وقالت مصادر محلية في مأرب إن الانفجار الذي سمع في أنحاء المدينة نتج عن انفجار سيارة مفخخة داخل منزل زعيم القاعدة حمود الداويل في منطقة الحدباء التابعة لمديرية الوادي. شرق مدينة مأرب ، عندما كان عناصر القاعدة يحضرون ويحضرون السيارة المفخخة داخل سوار المنزل ، الذي يعتبر أحد مخابئ الإرهابيين التي تنطلق منها السيارات المفخخة.
وأوضحت المصادر أن السيارة المفخخة التي كانت مجهزة من قبل عناصر القاعدة انفجرت من داخل منزل زعيم القاعدة حمود الداويل وأدت إلى تدمير مستودع أسلحة كان مخزنا فيه. ويقع داخل فناء المنزل. وجرح عناصر من تنظيم القاعدة.


وأكدت المصادر انتشار عناصر القاعدة على نطاق واسع في محيط المنزل الذي انفجرت منه السيارة المفخخة ، وامتد الانفجار ليشمل مخزن الأسلحة في ساحة منزل الإرهابي الدولي الذي كان يستخدمه تنظيم القاعدة. كنقطة انطلاق رئيسية لعملياتها الإرهابية ومصنع لإعداد وتصنيع السيارات المفخخة. وأدى القصف وسيارة إسعاف إلى إصابة عناصر من القاعدة بمستشفيات في مدينة مأرب.


جدير بالذكر أن الطائرات المسيرة الأمريكية تقوم بشكل دوري بضربات جوية تستهدف قيادات تنظيم القاعدة في مدينة مأرب ، حيث تنتشر بشكل لافت ، إضافة إلى وجود قيادات رفيعة المستوى في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. وغيرهم من قادة داعش المطلوبين دوليًا ويتنقلون بحرية إلى جانب قوات الإخوان اليمنيين. في ولاية مدينة مأرب.
في يوليو الماضي ، كشف تقرير للأمم المتحدة مؤخرًا أنه على الرغم من الانتكاسات الأخيرة ، فإن القاعدة في اليمن تشكل تهديدًا دائمًا في اليمن عبر المنطقة وخارجها ، حيث تسعى المنظمات الإرهابية في مأرب إلى إحياء القدرة العملياتية الدولية.


أكد تقرير الأمم المتحدة ، الذي قدمه رئيس لجنة مجلس الأمن المعنية بداعش والقاعدة "ترين هايميرباك" إلى رئيس مجلس الأمن الدولي ، استمرار تهديد التنظيم وتوسعه خارجه ، بالإضافة إلى لطموحها في القيام بعمليات دولية ، والاستفادة من الصراع في اليمن ، والاستفادة من التعاون. ما حدث بينه وبين جماعة الإخوان اليمنية وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.


وأضاف التقرير أنه على الرغم من استمرار وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مؤخرًا والتغيرات التي طرأت على الديناميكيات الأمنية ، إلا أن القاعدة تستغل الصراع في اليمن بشكل فعال ، مستفيدة من نجاح استراتيجية الاندماج داخل القوات الشرعية والقبائل المحلية. التي تجعلها تكسب المؤيدين.


وكشف تقرير الأمم المتحدة أن من بين المناطق التي يأخذ منها التنظيم معاقل لمقاتليه وقادته في اليمن ، ذكر التقرير محافظات: "مأرب وأبين وشبوة" إضافة إلى وادي حضرموت والمهرة والجوف. موضحا أن "معظم قادة ومقاتلي" التنظيم موجودون في الأول.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:47 م

استكمل مجلس شعب الجنوب العربي تأسيس وإشهار الهيكل التنظيمي لهيئاته التنفيذية وفروعها في جميع مديريات ومراكز محافظات الجنوب برئاسة العميد عبدالسلام الص...

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:47 م

انطلقت حملة واسعة النطاق على المنصات الإلكترونية الاجتماعية تحت عنوان "كوني أنتِ صوت التغيير"، تهدف إلى توعية الشابات اليمنيات بأهمية المشاركة السياسي...

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:47 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...