تونس.. توقيف قيادي بحركة النهضة في ملف التسفير إلى بؤر التوتر

الأربعاء 14 سبتمبر 2022 8:18 م
تونس.. توقيف قيادي بحركة النهضة في ملف التسفير إلى بؤر التوتر

مقر حركة النهضة التونسية

جنوب العرب - تونس

أفادت إذاعة "موزاييك" بتوقيف النائب السابق والقيادي في حركة النهضة رئيس "جمعية الدعوة والإصلاح" الحبيب اللوز بمدينة صفاقس، في ملف التسفير إلى بؤر التوتر.

وأضافت أنه تم إيقاف اللوز على ذمة التحقيقات المتعلقة بشبهات التورط في شبكات تسفير تونسيين إلى بؤر التوتر خارج البلاد التونسية.

وسبق أن أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب يوم الاثنين لأعوان الوحدة المركزية لمكافحة الارهاب والجرائم الماسة بسلامة التراب الوطني، بالاحتفاظ برجل الأعمال والنائب السابق محمد فريخة وذلك على ذمة التحقيقات المتعلقة بشبهات التورط في شبكات التسفير.

وجاء قرار الاحتفاظ بمحمد فريخة على خلفية امتلاكه شركة طيران سابقا.

كما أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب يوم السبت بالاحتفاظ بمحافظ سابق لمحافظة مطار تونس قرطاج الدولي لمدة 5 أيام قابلة للتمديد وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بالملف ذاته.

ومن جهة ثانية، أذنت النيابة العمومية بقطب مكافحة الارهاب بالتمديد في الاحتفاظ بالإطارين الأمنيين السابقين فتحي البلدي وعبد الكريم العبيدي.

ويتعلق ملف القضية بشكاية كانت تقدمت بها منذ سنة 2021 النائبة السابقة فاطمة المسدي حول شبكات التسفير.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 14 سبتمبر 2022 8:18 م

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بالإشراف على عدد من التدريبات، لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن، ضمن بر...

الأربعاء 14 سبتمبر 2022 8:18 م

أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا حادا هاجم فيه حكومة الشرعية واتهمها بممارسة الفساد وتجويع الشعب وإذلاله.  وحذر المجلس من أن صبر الشعب...

الأربعاء 14 سبتمبر 2022 8:18 م

احتشد أهالي حي الشهيد أبو اليمامة "الكثيري" بمديرية المنصورة في عدن، في تظاهرة حاشدة عصر أمس، رفضًا لمحاولة أحد الأشخاص تحويل الشارع العام الرئيسي في...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر