الرئيس العراقي يعلق على اعتصام أتباع الصدر أمام مجلس القضاء

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 5:24 م
الرئيس العراقي يعلق على اعتصام أتباع الصدر أمام مجلس القضاء

برهم صالح

جنوب العرب - بغداد

قال الرئيس العراقي، برهم صالح، إن تطورات الأحداث في البلاد تستدعي من الجميع التزام التهدئة وتغليب لغة الحوار، وضمان عدم انزلاقها نحو متاهات مجهولة وخطيرة يكون الجميع خاسرا فيها.


وأضاف صالح في بيان نشرته رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أنه لا يجب فتح الباب أمام المتربصين لاستغلال كل ثغرة ومشكلة داخل العراق.

وتابع: "إن التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي حق مكفول دستوريا، ولكن تعطيل عمل المؤسسة القضائية أمر خطير يهدد البلد، وينبغي العمل على حماية المؤسسة القضائية وهيبتها واستقلالها، وأن يكون التعامل مع المطالب وفق الأطر القانونية والدستورية".

وأشار إلى أن "البلد يمر بظرف دقيق يستوجب توحيد الصف والحفاظ على المسار الديمقراطي السلمي الذي ضحى من أجله شعبنا، ولا ينبغي التفريط به بأي ثمن، والعمل على تجنب أي تصعيد قد يمس السلم والأمن المجتمعيين".

وفي وقت سابق، أفاد مراسل RT في العراق، اليوم الثلاثاء، بأن أتباع زعيم التيار الصدري بدأوا اعتصاما أمام مجلس القضاء الأعلى.

وذكر أن الصدريين نصبوا الخيام ورفعوا لافتات تندد بالفساد، كما انتقدوا مجلس القضاء الأعلى واعتبروه "مسيسا". وأضاف أن الصدريين قدموا ورقة مطالب لمجلس القضاء ووعدوا بأنهاء الاعتصام في حال نفذت.

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 5:24 م

دشنت مؤسسة فتيات مأرب اليوم السبت دورة تدريبية في بناء قدرات طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام ونشر ثقافة السلام، وذلك ضمن مشروع "...

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 5:24 م

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بمحاولة فاشلة للسيطرة على سفينة قبالة ميناء نشطون، بمحافظة المهرة، المطلة على بحر العرب. ووفقًا للتقارير...

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 5:24 م

في خطوة لتعزيز الشراكة الوطنية، طالب وكيل محافظة الضالع لحسون صالح مصلح بمنح المقاومة الوطنية حصتها من المناصب الحكومية، بما فيها حقيبتان وزاريتان. و...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر