تايبيه: 13 مقاتلة صينية عبرت الخط الفاصل لمضيق تايوان

السبت 13 أغسطس 2022 5:43 م
تايبيه: 13 مقاتلة صينية عبرت الخط الفاصل لمضيق تايوان

مقاتلات صينية فوق مضيق تايوان

جنوب العرب - لندن

فيما تواصل بكين تدريباتها العسكرية، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أن 13 مقاتلة صينية عبرت، اليوم السبت، الخط الفاصل في مضيق تايوان.

وفي وقت سابق السبت، أعربت وزارة الخارجية التايوانية في بيان،عن "خالص امتنانها" للولايات المتحدة لاتخاذها "إجراءات ملموسة" للحفاظ على الأمن والسلم في مضيق تايوان والمنطقة.


جاء البيان ردا على تعليقات المنسق الأمريكي لمنطقة المحيطين الهندي والهادي كورت كامبل، الذي قال يوم الجمعة إن الصين "بالغت في ردها" على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وقال بيان وزارة الخارجية التايوانية إن "الترهيب العسكري والاقتصادي غير المبرر" من جانب الصين "عزز وحدة وصمود المعسكر الديمقراطي العالمي."


وقالت رئيسة تايوان تساي إينج وين يوم الخميس إن تهديد الصين باستخدام القوة لم يتضاءل، رغم أن التدريبات العسكرية الأكبر على الإطلاق التي تجريها بكين حول الجزيرة بعد زيارة بيلوسي الأسبوع الماضي تبدو وكأنها تتقلص.

التعليقات

عربية ودولية

السبت 13 أغسطس 2022 5:43 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

السبت 13 أغسطس 2022 5:43 م

قالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية لصحيفة "جيروزاليم بوست" إن إسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لـ"أسباب استراتيجية". وقالت المصادر: "الع...

السبت 13 أغسطس 2022 5:43 م

أعربت الإمارات عن "قلقها البالغ" من استمرار التوتر في المنطقة، ودعت إلى "عدم اتخاذ خطوات تفاقم التصعيد" في المنطقة، بعد تقارير أفادت باستهداف إسرائيل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر