استشهاد 8 فلسطينيين بينهم قيادي بارز في الجهاد خلال غارة إسرائيلية

الجمعة 05 أغسطس 2022 6:53 م
استشهاد 8 فلسطينيين بينهم قيادي بارز في "الجهاد" خلال غارة إسرائيلية

استشهاد 8 فلسطينيين بينهم قيادي بارز في "الجهاد" خلال غارة إسرائيلية

جنوب العرب - غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي، تيسير الجعبري، خلال الغارات التي نفذها في وقت سابق اليوم على قطاع غزة.

وقال الناطق بلسان الجيش أفيخاي أدرعي في بيان: "أطلق الجيش الإسرائيلي عملية الفجر الصادق ضد حركة الجهاد الإسلامي بالقضاء على تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في الحركة".


وأشار إلى أن الجيش استهدف أيضا خليتين لإطلاق صواريخ مضادة للدروع في طريقها لتنفيذ عملية، بالإضافة إلى استهداف عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال قطاع غزة في الجهاد الإسلامي.

كما أكدت "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية مقتل القيادي تيسير الجعبري في الغارة الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "مقتل 8 فلسطينيين بينهم طفلة تبلغ خمسة أعوام وإصابة 19 آخرين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وشن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وقال في بيان: "يغير الجيش الإسرائيلي الآن في قطاع غزة. تم الإعلان عن حالة خاصة في الجبهة الداخلية".

وأوضح الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن الجيش أطلق على "الحملة العسكرية ضد حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة اسم الفجر الصادق".

وفي وقت سابق اليوم، لوّح وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، برد عنيف على حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في حال إطلاق النار من غزة.

وقال جانتس، بعد تقييم للوضع في مقر القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي: "إلى قادة حماس والجهاد الإسلامي، أقول صراحة وقتكم محدود، ستتم إزالة التهديد بطريقة أو بأخرى".

وأضاف: "نحن نستعد لأي إجراء، في أي جبهة".

ويعيش الجيش الإسرائيلي منذ أيام حالة تأهب على حدود غزة، خشية رد انتقامي من الجهاد الإسلامي على اعتقال القيادي بالحركة بسام السعدي يوم الإثنين بمخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة رفع حالة التأهب والاستعداد في المستشفيات كافة ومحطات الإسعاف.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 05 أغسطس 2022 6:53 م

حذرت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) من كارثة وشيكة ستشهدها اليمن في مايو ويونيو القادمين، تتمثل في انتشار كثيف للجراد الصحراوي في المحافظات الشرقية، ب...

الجمعة 05 أغسطس 2022 6:53 م

بعث العميد محمد حسين الخيلي، قائد قوات الطوارئ والدعم الأمني - أمن عدن، برقية عزاء ومواساة إلى أسرة الفقيد محمد سعيد أبوبكر صالح.  وفي برقية الع...

الجمعة 05 أغسطس 2022 6:53 م

في كارثة بيئية مدمرة، تسببت سفينة "كورال" المتهالكة التابعة لرجل الأعمال اليمني أحمد العيسي في تسرب 90 طنًا متريًا من المازوت إلى البيئة البحرية في مي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر