تحرك عاجل في مصر بعد تسريب فيديو صادم لجثة نيرة أشرف في المشرحة

الأربعاء 03 أغسطس 2022 4:33 م
تحرك عاجل في مصر بعد تسريب فيديو صادم لجثة نيرة أشرف في المشرحة

تحرك عاجل في مصر بعد تسريب فيديو صادم لجثة نيرة أشرف في المشرحة

جنوب العرب - القاهرة

أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية في مصر شريف مكين، أنه وجه بفتح تحقيق في واقعة تداول مقطع فيديو للطالبة نيرة أشرف، وهي جثة هامدة داخل مستشفى المنصورة التخصصي.


وأضاف مكين، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وجها بسرعة التحقيق في الواقعة، للتوصل لهوية مصور الفيديو، وبيان ما إذا كان من الأطقم الطبية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وأوضح مكين، أن الطالبة تم نقلها بالإسعاف للمستشفى التخصصي، ثم مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وكان يرافقها عدد كبير من الشباب والفتيات، وجميعهم كانوا يلتقطون صورا ومقاطع فيديو لها.

فيما أكد الدكتور محمد خلاف، مدير مستشفى المنصورة التخصصي "العام القديم"، أن الفيديو المتداول للطالبة نيرة أشرف تم تصويره عن طريق مجموعة من الشباب والفتيات ممن حضروا معها وقت دخولها المستشفى.

وأضاف أن الفيديو تم تصويره بهاتف محمول وليس من كاميرات المراقبة الخاصة بالمستشفى، مؤكدًا أنه يوم الواقعة حضر عدد كبير من الشباب والفتيات مع المجني عليها، وتعدوا على الأمن أثناء منعهم من التصوير، وتم تحرير مذكرة تثبت ذلك، وتسليمها لقسم الشرطة في حينها.

ونفى خلاف، أن يكون مصور الفيديو من فريق التمريض، لكنه واحدًا ممن حضروا مع الفتاة، مؤكدًا أن مهمة التمريض في هذه الحالة، هو التقاط صور فقط تظهر حالة الجثة وما ترتديه من مصوغات، وإثباتها في دفاتر المستشفى، وهو ما تم مع نيرة أشرف.

وأكد مدير مستشفى المنصورة التخصصي، أنه سيتم فتح تحقيق صباح اليوم الأربعاء، والاطلاع على المذكرة القديمة التي حررها مسؤولي الأمن أثناء منعهم المواطنين من التصوير، لبيان حقيقة الواقعة.

التعليقات

شؤون عربية

الأربعاء 03 أغسطس 2022 4:33 م

أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات جاهزية واستعداد جميع الجهات المعنية بقيادة وزارة الداخلية أكدت الهيئة الوطنية لإدارة...

الأربعاء 03 أغسطس 2022 4:33 م

غادر المحامي الأمريكي السابق للصحفي السعودي جمال خاشقجي الإمارات في طريقه للولايات المتحدة بعد إلغاء عقوبة سجنه في قضية "تبييض أموال"، على ما أفاد محا...

الأربعاء 03 أغسطس 2022 4:33 م

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عن دعوته مجلس النواب اليوم السبت للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر