أبو الغيط: أي محاولة لتغيير وضع القدس تنذر بإشعال دوامة من العنف

الاثنين 09 مايو 2022 8:52 م
أبو الغيط: أي محاولة لتغيير وضع القدس تنذر بإشعال دوامة من العنف

أبو الغيط: أي محاولة لتغيير وضع القدس تنذر بإشعال دوامة من العنف

جنوب العرب - القاهرة

أكد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط استهجانه التام لأي مواقف أو تصريحات إسرائيلية بشأن محاولة تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم للقدس.
جاء ذلك وفقا لبيان نشره الموقع الرسمي لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، جاء فيه أن أبو الغيط يرفض بشدة أي محاولة لانتهاك الوضع القائم بالمسجد الأقصى الذي يقصر حق الصلاة للمسلمين فقط.
وحذر أبو الغيط من أن أي محاولة لتغيير وضع القدس تنذر بإشعال دوامة من العنف تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.
ولفت البيان إلى قول مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة إن أبو الغيط أوضح أن "الحديث عن سيادة إسرائيلية مزعومة على القدس الشرقية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، يمثل خرقا سافرا للقانون الدولي كما يعد انتهاكا لقرارات الشرعية الدولية"، مشيرا إلى أن مثل هذه الأمور لا يعتد بها أو يعترف بها أحد.

وبحسب المصدر، فإن أبو الغيط أكد على ثبات موقف الجامعة العربية في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني في الدفاع عن القدس الشرقية كعاصمة للدولة الفلسطينية.
رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية خلال كلمة له في الدوحة، قطر، 15 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.05.2022
"حماس" تصدر بيانا شديد اللجهة بشأن تصريحات بينيت عن مدينة القدس والمسجد الأقصى
قبل 23 ساعة
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في وقت سابق، إن حكومة بلاده ستتخذ جميع القرارات المتعلقة بجبل الهيكل والقدس دون أي اهتمام باعتبارات خارجية.
وتابع: "ستواصل إسرائيل احترام أبناء جميع الأديان في القدس الموحدة التي تشكل عاصمة لدولة واحدة فقط وهي إسرائيل"، حسب تعبيره.

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 09 مايو 2022 8:52 م

في كارثة بيئية مدمرة، تسببت سفينة "كورال" المتهالكة التابعة لرجل الأعمال اليمني أحمد العيسي في تسرب 90 طنًا متريًا من المازوت إلى البيئة البحرية في مي...

الاثنين 09 مايو 2022 8:52 م

كشفت تحليلات صور الأقمار الصناعية التي أجراها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية عن تحويل جماعة الحوثي في اليمن، "تحت الأرض" إلى منشآت وثكنات عسكرية....

الاثنين 09 مايو 2022 8:52 م

في تحدٍ صريح لقرار البنك المركزي اليمني في عدن، رفضت 3 بنوك تجارية نقل مقراتها الرئيسية إلى عدن، مؤكدةً صعوبة تنفيذ القرار في ظل سيطرة مليشيا الحوثي ع...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر