مكتب زيلينسكي: كييف رفضت المفاوضات مع روسيا لأن شروط موسكو لم تناسبها

السبت 26 فبراير 2022 5:59 م
مكتب زيلينسكي: كييف رفضت المفاوضات مع روسيا لأن شروط موسكو لم تناسبها

الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

جنوب العرب - لندن

أعلن مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أن كييف رفضت التفاوض مع موسكو لأنها وجدت الشروط الروسية لإجرائها غير مناسبة.

وفي تصريحات صحفية قال أليكسي أريستوفيتش، مستشار رئيس ديوان الرئيس الأوكراني: "علمت للتو أن أوكرانيا رفضت المفاوضات، لأن الشروط التي سلمها الجانب الروسي عبر وسطاء لا ترضينا".

وتابع: "كانت محاولة لإرغامنا على الاستسلام، وبعثنا لهم رسالة مفادها أن توقيع اتفاق سلام محتمل ممكن فقط بناء على شروط كييف وليس موسكو".

ورفض المسؤول الكشف عن الشروط التي طرحها الجانب الروسي لبدء المفاوضات.

وفي وقت سابق اليوم قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر أمس الجمعة في ظل انتظار المفاوضات المحتملة مع كييف بوقف هجوم القوات الروسية مؤقتا، لكن أوكرانيا رفضت التفاوض والهجوم استؤنف اليوم.

وتستمر القوات المسلحة الروسية - لليوم الثالث على التوالي - فيما وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه عملية عسكرية خاصة من أبرز أهدافها حماية سكان منطقة دونباس وتجريد أوكرانيا من السلاح وإزالة التهديدات الصادرة من أراضيها على أمن روسيا.

التعليقات

عربية ودولية

السبت 26 فبراير 2022 5:59 م

في زيارة تفقدية للكلية الحربية في العاصمة المؤقتة عدن، أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي على دور...

السبت 26 فبراير 2022 5:59 م

شهد منزل وزير الدفاع الأسبق في حكومة مليشيات الحوثي، عبدالملك السياني، الذي توفي عام 2021، حادثة غامضة تمثلت في اقتحامه من قبل عصابة مسلحة مجهولة، مما...

السبت 26 فبراير 2022 5:59 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر