تونس تتخذ إجراءات صحية جديدة على حدودها بعد ظهور متحور أوميكرون

الأحد 28 نوفمبر 2021 6:27 م
تونس تتخذ إجراءات صحية جديدة على حدودها بعد ظهور متحور "أوميكرون"

تونس تتخذ إجراءات صحية جديدة على حدودها بعد ظهور متحور "أوميكرون"

جنوب العرب - تونس

أعلنت وزارة الصحة التونسية، تشديد الرقابة الصحية في مختلف المعابر الحدودية للبلاد بعد ظهور متحور كورونا الجديد "أوميكرون" الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بأنه ''مقلق''.


وعقد بمقر الوزارة أمس السبت، اجتماع بإشراف وزير الصحة التونسي، علي مرابط، خصص لتقييم الوضع الوبائي في البلاد وللنظر في تطورات الوضع الوبائي العالمي بعد ظهور السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا.

وشدد المشاركون في الاجتماع على "ضرورة تشديد الرقابة على مستوى الحدود، واتخاذ مزيد من إجراءات الوقاية الفردية والجماعية في الفضاءات العامة".

ونظر الاجتماع في جاهزية المستشفيات على مستوى المعدات الطبية والأوكسجين وأسرة الإنعاش.

وتفرض تونس على الوافدين إليها الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة شهادة تثبت أخذ اللقاح أو جواز التلقيح ضد فيروس كورونا.

كما تشترط السلطات إجبارية استظهار الوافدين الذين تتجاوز أعمارهم سنتين بشهادة مخبرية تثبت النتيجة السلبية لاختبار "بي سي آر" على ألا يتجاوز تاريخ إجراء الاختبار 48 ساعة عند التسجيل للسفر.

ويتم إخضاع الأشخاص غير المستوفين للتلقيح لحجر صحي  لمدة 10 أيام بأحد المراكز المعدة لهذا الغرض لجميع الوافدين التونسيين والأجانب المقيمين بتونس.

التعليقات

شؤون عربية

الأحد 28 نوفمبر 2021 6:27 م

اعتبرت رئيسة جمعية النساء الديمقراطيات في تونس نائلة الزغلامي، ظهور زوجة الرئيس قيس سعيد في يوم عيد المرأة الموافق لـ13 أغسطس الجاري، تدخلا من العائلة...

الأحد 28 نوفمبر 2021 6:27 م

أفادت وزارة الداخلية السورية، اليوم الاثنين، بانتحار مدير بلدية جبلة في اللاذقية. وجاء في بيان صدر عن الوزارة ونشر في صفحتها على "تلغرام" إنه "تم بال...

الأحد 28 نوفمبر 2021 6:27 م

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا، بتعيين اللواء طيار محمود فؤاد محمد عبد الجواد عبد القادر، قائدا للقوات الجوية خلفا للفريق محمد عب...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر