الأردن .. الإفراج عن الموقوفين في الاحتجاجات ضد اتفاقية الطاقة مقابل المياه مع إسرائيل والإمارات

السبت 27 نوفمبر 2021 4:53 م
الأردن .. الإفراج عن الموقوفين في الاحتجاجات ضد اتفاقية "الطاقة مقابل المياه" مع إسرائيل والإمارات

الأردن .. الإفراج عن الموقوفين في الاحتجاجات ضد اتفاقية "الطاقة مقابل المياه" مع إسرائيل والإمارات

جنوب العرب - عمان

أعلن محافظ العاصمة الأردنية عمّان، ياسر العدوان، أنه جرى، اليوم السبت، الإفراج عن 16 شخصا تم توقيفهم على خلفية الاحتجاجات على الاتفاقية مع اسرائيل والإمارات، بخصوص الماء والطاقة.

وبين العدوان في تصريحات خاصة لـ"رؤيا"، أن عدد الموقوفين المفرج عنهم بلغ 16 شخصا.


وكان النائب في البرلمان الإردني، خليل عطية، قد قال عبر حسابه على تويتر: "إن اعتقال من يعبر عن رأيه ورأي شعبنا بالمسيرات ضد التطبيع يعيدنا إلى زمن الأحكام العرفية".

وطالب النائب عطية بالإفراج الفوري عن طلاب الجامعات الذين أوقفهم محافظ العاصمة ياسر العدوان لمشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية ضد اتفاقية "الطاقة مقابل المياه" بين الأردن وإسرائيل، 14 يوما في مراكز الإصلاح والتأهيل، توقيفا إداريا، إضافة إلى الناشطين والمعتقلين، ودون إبطاء.

وكان طلبة الجامعة الأردنية قد نفذوا وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة، يوم الأربعاء الماضي، وذلك احتجاجا على اتفاقية المياه التي وقع الأردن وإسرائيل خطاب النوايا بشأنها، ورفضا لاعتقال زملائهم الطلبة وتوقيفهم إداريا.

وقال الطلبة إن المحافظ قرر توقيف زملائهم (14) يوما بعد اعتقالهم أثناء مشاركتهم باعتصام قرب دوار الداخلية، حيث كان الطلبة يحتجون على اتفاقية (المياه مقابل الكهرباء). 

وطالبوا بإطلاق زملائهم الذين تم توقيفهم نظرا لعدم ارتكابهم أية مخالفات قانونية

التعليقات

شؤون محلية

السبت 27 نوفمبر 2021 4:53 م

دان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) مهدي المشاط، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة ال...

السبت 27 نوفمبر 2021 4:53 م

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، استهداف سفينة (Mado) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواري...

السبت 27 نوفمبر 2021 4:53 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) يوم السبت، فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة استمرار عملياتها ضد سفن الدولتين في البحرين...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر