المنفي يلتقي القائد العام المؤقت للجيش الليبي

السبت 16 أكتوبر 2021 6:57 م
المنفي يلتقي القائد العام المؤقت "للجيش الليبي"

المنفي يلتقي القائد العام المؤقت "للجيش الليبي"

جنوب العرب - طرابلس

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم السبت، بمدينة طبرق، مع القائد العام المؤقت "للجيش الليبي" الفريق عبد الرازق الناظوري.

وتناول اللقاء الخطوات المهمة التي أنجزتها اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في تثبيت وقف إطلاق النار، وفتح الطريق الساحلي، وإطلاق سراح الموقوفين من مختلف الأطراف، بحسب مراسلنا.

كما بحث الاجتماع "مواصلة العمل على توحيد المؤسسة العسكرية، للمساهمة في إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وضمان نجاحها، والوصول للاستقرار والأمن والسلام في كل أنحاء ليبيا".

وكان المشير خليفة حفتر كلف الفريق عبد الرازق الناظوري بقيادة الجيش الليبي خلفًا له ولمدة ثلاثة أشهر.

وجاء في القرار أن الفريق الناظوري سيتولى منصب القائد العام للقوات المسلحة وهو المنصب الذي يشغله المشير حفتر منذ عام 2015.

وأعلن حفتر تعيين خلفا مؤقتا له حتى 24 ديسمبر، وهو موعد الانتخابات الرئاسية، في بيان صدر بعد أسبوعين من إقرار قانون انتخابي يتيح له الترشح ثم تولي منصبه العسكري مجددًا في حال عدم انتخابه.

التعليقات

شؤون عربية

السبت 16 أكتوبر 2021 6:57 م

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الاثنين، القبض على 13 متسللا من سوريا باتجاه غربي محافظة نينوى بشمال العراق. وقالت الخلية في بيان...

السبت 16 أكتوبر 2021 6:57 م

أصدر قاضي التجديد في الكويت، اليوم الاثنين، قرارا يقضي بتمديد حبس 12 متهما بقضية "تمويل حزب الله اللبناني". ورفض القاضي جميع طلبات إخلاء السبيل للمته...

السبت 16 أكتوبر 2021 6:57 م

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، أن الحركة ستتصدى قانونيا لقرار بريطانيا بتصنيف الحركة "منظمة إرهابية"، مضيفا أن "حماس" سترفع قضية...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر