مصر تفتتح أضخم محطة معالجة مياه على مستوى العالم

الاثنين 27 سبتمبر 2021 4:30 م
مصر تفتتح أضخم محطة معالجة مياه على مستوى العالم

مصر تفتتح أضخم محطة معالجة مياه على مستوى العالم

جنوب العرب - القاهرة

أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية، اليوم الاثنين، اعتزامها افتتاح أضخم محطة معالجة مياه صرف على مستوى العالم.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوى العالم بتكلفة نحو 20 مليار جنيه.


وأضاف راضي أن "الطاقة الإنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة".

وفي وقت سابق، اعتبر وزير الخارجية المصري سامح شكري، يوم السبت الماضي، أن بلاده حققت إنجازا كبيرا في أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وأوضح وزير الخارجية في تصريحات لقناة "النيل للأخبار" الرسمية أن هذا الإنجاز تمثل في طرح القضية للمرة الثانية على مجلس الأمن.

ورأى شكري أن بيان مجلس الأمن المتعلق بأزمة سد النهضة عزز من الإطار التفاوضي بين الأطراف المعنية تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.

وأشار وزير الخارجية إلى أن مصر متطلعة دومًا للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يحقق مصالح الدول الثلاث وينهي أزمة السد.

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 27 سبتمبر 2021 4:30 م

زار وزير الإعلام اليمني الأستاذ معمر الإرياني اليوم المقر الرئيس لمشروع «مسام» لنزع الألغام بمحافظة مأرب، للاطلاع على الجهود الإنسانية التي ينفذها الم...

الاثنين 27 سبتمبر 2021 4:30 م

اختتمت لجنة غرفة العمليات المشتركة للغاز اليوم زيارة ميدانية إلى محافظة شبوة تكللت بإيصال فريق مشروع مسام لنزع الألغام إلى منطقة عارين، تمهيدا لبدء أع...

الاثنين 27 سبتمبر 2021 4:30 م

تشهد العاصمة عدن تصاعداً لافتاً في الجدل والغضب الشعبي عقب تداول تسجيلات صوتية وشهادات جديدة تتعلق بقضية اغتصاب فتاة وابتزاز اخواتها القاصرات من قبل&n...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر