مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن الأزمة السياسية بالصومال

السبت 18 سبتمبر 2021 11:24 ص
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن الأزمة السياسية بالصومال

جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لمساعدة الصومال

جنوب العرب - مقديشو

أجرى مجلس الأمن أمس مشاورات طارئة بشأن الأزمة السياسية المتفاقمة في الصومال، التي قد تهدد إجراء الانتخابات هناك المعطلة منذ فترة طويلة وتزيد من زعزعة الاستقرار بمنطقة شرق إفريقيا.


وأعربت سفيرة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، باربرا وودوارد، التي دعت إلى جلسة إحاطة مغلقة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة، جيمس سوان، أعربت عن قلقها الشديد بشأن "التوترات المتصاعدة بين رئيس الوزراء والرئيس في الصومال".

وجاء الاجتماع بعد بيان الرئيس محمد عبد الله محمد، الخميس، الذي قال فيه إنه علق صلاحيات رئيس الوزراء محمد حسين روبل، في تعيين وفصل المسؤولين.

وشددت وودوارد على أن التوترات المتزايدة لها تداعيات على العملية الانتخابية في الصومال، ويمكن أن تؤدي إلى "أزمة دستورية تضاف إلى التحديات الأخرى في البلاد المتمثلة في متطرفي حركة الشباب، والمجاعة، والجراد، والجوع".

وقالت وودوارد إن "مجلس الأمن يجب أن يواصل الضغط لإعادة العملية الانتخابية إلى مسارها الصحيح، ورؤية رئيس الوزراء والرئيس يحلان خلافاتهما بسرعة، لضمان الأمن والسلام والاستقرار الذي يحتاجه الصومال".

التعليقات

شؤون دولية

السبت 18 سبتمبر 2021 11:24 ص

شددت الصين على أنها لن تقدم تنازلات أو تسويات بشأن القضايا التي تمس المصالح الرئيسية لها، بما في ذلك سيادتها وسلامة أراضيها. جاء ذلك في مؤتمر للمتحدث...

السبت 18 سبتمبر 2021 11:24 ص

أعلنت الشرطة البريطانية أن النائب البرلماني عن حزب المحافظين الحاكم، ديفيد أميس، فارق الحياة متأثرا بالجروح التي أصيب بها إثر تعرضه لعملية طعن داخل كن...

السبت 18 سبتمبر 2021 11:24 ص

أكد الكرملين اليوم الأربعاء أهمية التدريبات التي ستجريها قوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي قرب حدود أفغانستان. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر