الرئيس اللبناني: الحكومة أحسن ما توصلنا إليه وعلينا العمل للخروج من المهوار

الجمعة 10 سبتمبر 2021 4:18 م
الرئيس اللبناني: الحكومة أحسن ما توصلنا إليه وعلينا العمل للخروج من المهوار

الرئيس اللبناني ميشال عون موقعا على مرسوم تشكيل الحكومة

جنوب العرب - بيروت

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة إن "هذه الحكومة أحسن ما توصلنا إليه وعلينا العمل للخروج من المهوار الذي نحن فيه الآن".

وأشار في تصريح إلى "أننا وصلنا إلى نتيجة تألفت في ختامها الحكومة"، مؤكدا "أننا سنبدأ بحل المشاكل من البنزين والمازوت والخبز".

وأضاف: "نحن ورثنا الأزمات نتيجة الحكم السيء خلال 30 عاما. مصائب الفقر والدين وكورونا وانفجار المرفأ والمال قليل"، لافتا إلى "أننا في حصار بسبب الحرب السورية وحزب الله فانعزلنا عن محيطنا".

وعن الثلث المعطل، قال الرئيس عون: "لم آخذ الثلث المعطل وكان الأمر حرب سياسية.. ما كان يجب أن نأخذه أخذناه المهم أن نتوافق في العمل"، معتبرا "أننا نعيش جهنم وسنخرج من هذه الهوة".

وقد أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية قبل قليل أن "الرئيس عون والرئيس نجيب ميقاتي وقعا مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة في حضور رئيس مجلس النواب نبيه بري".

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 10 سبتمبر 2021 4:18 م

 في جريمة جديدة تُضاف إلى سجلها الأسود، استهدفت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الأربعاء، منزل مواطن في بلدة المِرياح شمال غربي منطقة حجر الضالع،...

الجمعة 10 سبتمبر 2021 4:18 م

وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهدا...

الجمعة 10 سبتمبر 2021 4:18 م

في خطوة استباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة، وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الث...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر