أفغانستان: غني يعقد اجتماعا حول أمن كابل والولايات المتاخمة للعاصمة

السبت 14 أغسطس 2021 10:56 م
أفغانستان: غني يعقد اجتماعا حول أمن كابل والولايات المتاخمة للعاصمة

الرئيس الأفغاني أشرف غني ووزير الدفاع بسم الله خان محمدي

جنوب العرب - كابول

عقد الرئيس الأفغاني أشرف غني اجتماعا تنسيقيا حول أمن العاصمة كابل والولايات المتاخمة لها، حسبما أوردت قناة "طلوع نيوز" التلفزيونية الأفغانية.


ونقلت القناة عن القصر الرئاسي أن الاجتماع حضره القائم بالأعمال الأمريكي المؤقت لدى كابل روس ويلسون وقائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال سموت ميلر.

فيما قالت قناة 1TV الأفغانية أن رئيس أركان القوات المسلحة الأفغانية قدم خطة أثناء الاجتماع لضمان أمن العاصمة والولايات المجاورة لها.

وجاء ذلك وسط ورود تقارير عن استيلاء حركة "طالبان" اليوم السبت على مدينة مزار شريف شمالي البلاد وفرار القوات الحكومية باتجاه الحدود مع أوزبكستان.

وأكدت هدى أحمدي المشرعة من ولاية لوكر الواقعة وسط البلاد جنوب شرقي العاصمة كابل صحة الأنباء عن استيلاء "طالبان" على مركز الولاية مدينة بل علم واحتجازها جميع المسؤولين المحليين.

وأوضحت المشرعة أن قوات "طالبان" وصلت إلى منطقة جهار آسياب الواقعة على بعد نحو 11 كم فقط عن كابل.


وحسب آخر المعطيات، تسيطر "طالبان" حاليا على ما لا يقل عن 21 مركز ولاية أفغانية من 34.

 

التعليقات

عربية ودولية

السبت 14 أغسطس 2021 10:56 م

في زيارة تفقدية للكلية الحربية في العاصمة المؤقتة عدن، أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي على دور...

السبت 14 أغسطس 2021 10:56 م

شهد منزل وزير الدفاع الأسبق في حكومة مليشيات الحوثي، عبدالملك السياني، الذي توفي عام 2021، حادثة غامضة تمثلت في اقتحامه من قبل عصابة مسلحة مجهولة، مما...

السبت 14 أغسطس 2021 10:56 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر