تونس.. إحالة 4 أشخاص للتحقيق بتهم العنف بينهم حارس الغنوشي 

الجمعة 30 يوليو 2021 8:26 م
تونس.. إحالة 4 أشخاص للتحقيق بتهم العنف بينهم حارس الغنوشي 

الأمن التونسي أمام بوابات البرلمان المغلق

جنوب العرب - تونس

أكد مصدر في المحكمة الابتدائية تونس 2، إحالة 4 أشخاص ينتمون إلى "حركة النهضة" إلى قاضي التحقيق بتهمة "الشروع بأعمال عنف أمام البرلمان".

وأشار المصدر إلى أنه "بين المتهمين عضو بمجلس الشورى للنهضة وشخص آخر ينتمي إلى طاقم التشريفات التابع لرئيس الحركة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، وثالث كان حارسه الشخصي سابقا".

وتابع: "تم الاحتفاظ بشخصين منذ يوم الثلاثاء الماضي، وهما الحارس الشخصي السابق للغنوشي وعضو مجلس الشورى، وقامت فرقة مكافحة الإجرام بالحرس الوطني بالتحقيق معهما، في حين تم الاستماع إلى المتهمين الآخرين، عضو طاقم التشريفات والشخص الرابع بعد ذلك، ثم أحيل الأربعة، اليوم الجمعة، إلى المحكمة الابتدائية بتونس 2، حيث يجري التحقيق معهم من قبل قاضي التحقيقات".

وأكد أن "فرقة مكافحة الإجرام تلقت شكاوى تفيد بمحاولة العناصر الأربعة القيام بأعمال عنف عن طريق الاتصال بأشخاص من منطقة حي النور القريبة من البرلمان، للتزود بعصي والقيام بأعمال عنف أمام مبنى مجلس الشعب، يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين".

يذكر أن الرئيس قيس سعيد قرر مساء الأحد الماضي إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي، وتجميد عمل واختصاصات المجلس النيابي لمدة 30 يوما، ورفع الحصانة البرلمانية عن نواب الشعب، وتوليه السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها شخص يعينه بنفسه.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 30 يوليو 2021 8:26 م

 في جريمة جديدة تُضاف إلى سجلها الأسود، استهدفت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الأربعاء، منزل مواطن في بلدة المِرياح شمال غربي منطقة حجر الضالع،...

الجمعة 30 يوليو 2021 8:26 م

وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهدا...

الجمعة 30 يوليو 2021 8:26 م

في خطوة استباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة، وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الث...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر