بلجيكا تؤكد تعرض سفارتها في أنقرة للتجسس

الخميس 29 يوليو 2021 7:38 م
بلجيكا تؤكد تعرض سفارتها في أنقرة للتجسس

أنقرة

جنوب العرب - لندن

أكدت وزارة الخارجية البلجيكية اليوم الخميس ما تم تداوله من أنباء حول اكتشاف أجهزة للتجسس في سفارة البلاد بالعاصمة التركية أنقرة.

وأشار متحدث باسم الخارجية البلجيكية إلى أن السلطات المختصة فتحت تحقيقا في الحادث بعد أن تم تحديد هوية شخص مشتبه بتورطه في هذه العملية، وأن بلجيكا تقدمت بشكوى للأتراك حول هذه القضية.

وحسب تصريحات المتحدث، فإن الأمر يتعلق بـ"حادث أمني" وقع داخل السفارة في مايو الماضي تم على إثره اكتشاف تعرض السفارة للتجسس.

وتابع المسؤول البلجيكي قائلا: "تم ضبط تسجيلات وفيديوهات وملفات صوتية في أماكن مختلفة من السفارة، والآن علينا الانتظار لرؤية مجريات الأمور".

ولم يعط المتحدث مزيدا من التفاصيل حول مضامين التسجيلات، وذلك "حرصا على سلامة التحقيقات".

وكانت عدة وسائل إعلام أفادت بأن المشتبه به في هذه العملية هو حارس في السفارة ويعمل بها منذ عدة أشهر، مشيرة إلى أن الرجل معتقل وأقر بفعلته، لكن الخارجية البلجيكية لم تؤكد هذه المعلومات.

التعليقات

شؤون دولية

الخميس 29 يوليو 2021 7:38 م

أجرى مجلس الأمن أمس مشاورات طارئة بشأن الأزمة السياسية المتفاقمة في الصومال، التي قد تهدد إجراء الانتخابات هناك المعطلة منذ فترة طويلة وتزيد من زعزعة...

الخميس 29 يوليو 2021 7:38 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن الغرب بقيادة الولايات المتحدة، ترك ترسانة كاملة من الأسلحة الحديثة في أفغانستان. وأكد بوتين في اجت...

الخميس 29 يوليو 2021 7:38 م

قال رئيس لجنة التحقيق في هجمات 11 سبتمبر، الأمريكي توماس كين، إنه وجد المزيد من المعلومات حول تورط إيران المحتمل أكثر من السعودية. ونقلت صحيفة "الغار...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر