مناورات التعاون -2021 الروسية- الصينية في أواسط أغسطس

الخميس 29 يوليو 2021 7:31 م
مناورات "التعاون -2021" الروسية- الصينية في أواسط أغسطس

مناورات "التعاون -2021" الروسية- الصينية في أواسط أغسطس

جنوب العرب - لندن

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قوات من الجيشين الروسي والصيني، ستنفذان في أواسط أغسطس مناورات عسكرية مشتركة تحت اسم "التعاون -2021"، بمشاركة 10 آلاف شخص.

وأضافت الوزارة في بيانها: "ستشارك وحدات قتالية من الدائرة العسكرية الشرقية للجيش الروسي، في التدريبات العملياتية الاستراتيجية الروسية الصينية المشتركة التي ستقام في منتصف أغسطس 2021 على أراضي الصين، وذلك وفقا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها سابقا بين وزارتي الدفاع في الدولتين".

ونوهت الدفاع الروسية، بأنه "من المقرر أن تشارك في المناورات، طائرات حربية وبطاريات مدفعية، ومدرعات، وسيصل العدد الإجمالي للقوات المشاركة في التمرينات المشتركة إلى 10 آلاف شخص تقريبا".

وسيتم تنفيذ التدريبات في ميدان الرمي والتدريب التابع للقوات البرية في الجيش الصيني فى منطقة نينغشيا هوي الذاتية الحكم فى الصين.

وسيتم تشكيل هيئة قيادية مشتركة من وزارتي الدفاع في الدولتين، للإشراف على تنفيذ المناورات المذكورة.

وخلال هذه المناورات، سيتم التدرب على قيادة القوات وإدارتها، ومراقبة الوضع القتالي، وتنظيم الاستطلاع، والإبلاغ، وتدمير قوات العدو بواسطة النيران الصديقة، والأمن المعلوماتي.

وقالت الدفاع الروسية: "تتلخص أهداف هذه المناورات في تعزيز تطور العلاقات الروسية الصينية، والشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي، وزيادة مستوى التعاون العسكري والصداقة بين القوات المسلحة في البلدين، وإظهار تصميم وقدرة روسيا والصين على محاربة الإرهاب بشكل مشترك".

التعليقات

عربية ودولية

الخميس 29 يوليو 2021 7:31 م

قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وذلك لنيل الثقة وفق القانون الأساسي لاع...

الخميس 29 يوليو 2021 7:31 م

سلطت وسائل إعلام إسرائيلية الضوء على خطط الحكومة المصرية لتنمية وتأهيل سيناء وإنشاء الموانئ الجافة على مستوى الجمهورية وبينها ميناء طابا الجديد، المحا...

الخميس 29 يوليو 2021 7:31 م

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 32552 بالإضافة إلى 74980 جريحا. وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر