مصر.. الصحة تحذر المواطنين من موجة كورونا رابعة

الاثنين 26 يوليو 2021 5:06 م
مصر.. الصحة تحذر المواطنين من موجة كورونا رابعة

مصر.. الصحة تحذر المواطنين من موجة كورونا رابعة

جنوب العرب - القاهرة

حذرت مستشارة وزيرة الصحة المصرية نهى عاصم، عضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا، المواطنين من احتمالية تعرض البلاد لموجة رابعة من فيروس كورونا.


وأضافت عاصم خلال مداخلة هاتفية على فضائية "dmc": "غير مستبعد وجود موجة رابعة من فيروس كورونا في مصر مع بداية الشتاء ودخول الدراسة".

وأوضحت مستشارة وزيرة الصحة للبحوث والتنمية وعضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا، أن "دلتا بلس" تشمل نفس الأعراض الخاصة بباقي السلالات، ولكنها تصيب الأطفال والفئات العمرية الشابة بشكل أوسع.

وأكدت مستشارة وزيرة الصحة للبحوث والتنمية وعضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا، أن وفيات كورونا في مصر بحسب التحليلات طبقا للفئة العمرية فإن نسبة وفاة الأطفال أو أقل من 20 سنة لم تتغير منذ ظهور الجائحة في مارس 2020.

وأشارت مستشارة وزيرة الصحة للبحوث والتنمية وعضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا، إلى أن نحو 5 ملايين شخص في مصر حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح، لافتة إلى أن شهر أغسطس سيشهد وجود أنواع كثيرة من التطعيم بجانب توفير مصر اللقاحات المصنعة المحلية.

وتابعت مستشارة وزيرة الصحة للبحوث والتنمية وعضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا: "نسبة الإقبال على التطعيم زادت، معظم اللقاحات الموجودة في السوق وفرت نسخ للأطفال وبدأ ذلك بلقاح فايزر، توفير لقاح للأطفال في مصر هيحتاج التأكد من أمان اللقاح بالنسبة للأطفال وإنهاء الفئات المستهدفة من أصحاب الأمراض المزمنة والقطاع الطبي وبعدها هيتم توجيه التطعيم للأطفال".

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 26 يوليو 2021 5:06 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...

الاثنين 26 يوليو 2021 5:06 م

عقدت بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم، مباحثات يمنية -روسية لمناقشة المشاريع الروسية في اليمن وإعادة تشغيلها ومنها مشروع المحطة الكهروحرارية بالحسوة، ومي...

الاثنين 26 يوليو 2021 5:06 م

ترأس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فادي باعوم، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، اجتماعا ضم أعضاء الهيئة التأسيسية للتحالف المدني للشفافي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر