وصول 160 طنا من المساعدات الروسية إلى سوريا

السبت 24 يوليو 2021 10:27 م
وصول 160 طنا من المساعدات الروسية إلى سوريا

علم سوريا وسط دمشق.

جنوب العرب - دمشق

وصلت إلى مطار دمشق الدولي، اليوم السبت، مساعدات مقدمة من روسيا إلى سوريا بزنة 160 طنا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان: "جرت اليوم في مطار دمشق الدولي مراسم تسليم الطرف السوري 250 ألف جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك لايت ومليون فحص للتحليل المختبري لعدوى فيروس كورونا المستجد".

وأضافت الوزارة أنه تم إيصال اللقاحات والفحوص بواسطة طائرة نقل عسكرية من نوع "إل-76"، مشيرة إلى أنه تم تسليم هذه الشحنة في إطار زيارة وفد حكومي رسمي إلى سوريا يضم 230 شخصا من حوالي 230 مؤسسة حكومية روسية.

وأفادت الوزارة بأنه تم في إطار هذه الزيارة نقل حوالي 160 طنا من المساعدات الإنسانية تشمل أغذية وأدوية ومعدات ومستلزمات أساسية لسكان سوريا.  

وسبق أن ذكرت وزارة الخارجية الروسية، السبت، أنه "في الفترة بين 24 و29 يوليو الجاري سيقوم وفد روسي يضم 230 شخصا بزيارة عمل إلى سوريا، وستوصل طائرات النقل التابعة للقوات الجوية الروسية أكثر من 160 طنا من المواد الغذائية والأدوات والمعدات والشحنات الأخرى إلى الأراضي السورية لتقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحتاجين".

وأضافت الوزارة أن عمليات تسليم الشحنات الإنسانية ستجري في 7 مدن سورية، من ضمنها مخيمات اللاجئين والمؤسسات الطبية والتعليمية.

التعليقات

شؤون محلية

السبت 24 يوليو 2021 10:27 م

أعلنت الهيئة التأسيسية الرئيسية للمنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي اختيار معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي "رئيس البرلمان العربي" رئيسًا لمجلس...

السبت 24 يوليو 2021 10:27 م

طالب خبراء اقتصاديون وناشطون جنوبيون اللواء عيدروس الزبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس اللجنة العليا للموارد المالية بالجمهورية، بعقد مؤتمر...

السبت 24 يوليو 2021 10:27 م

حذرت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) من كارثة وشيكة ستشهدها اليمن في مايو ويونيو القادمين، تتمثل في انتشار كثيف للجراد الصحراوي في المحافظات الشرقية، ب...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر